رئيس التحرير: عادل صبري 04:05 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الشرطة الايطالية تصادر كنوزا تعود للحضارة الاترورية

الشرطة الايطالية تصادر كنوزا تعود للحضارة الاترورية

منوعات

صورة ارشيفية

الشرطة الايطالية تصادر كنوزا تعود للحضارة الاترورية

رويترز 28 يونيو 2013 11:13

صادرت الشرطة الايطالية كنزا من الجرار الجنائزية يعود للحضارة الأترورية القديمة ، وكنوزا اخرى تحتوي على اسلحة من البرونز عثر عليها في الأصل خلال أعمال بناء وتم تهريبها.

 

ووصف مسؤولون ما تمت مصادرته بأنه واحد من أهم المواد المصادرة المتعلقة بالفن الأتروري على الإطلاق ، حيث تضم 23 جرة جنائزية من مجمع مقابر في منطقة بيروجيا الحديثة وتعود ملكيتها الى اسرة ارستوقراطية تدعى "كاكني".


وقال لويجي مالناتي المدير العام للآثار في وزارة الثقافة الايطالية "انه اكتشاف رائع ... ذو أهمية تاريخية كبيرة ويساعد في إعادة تكوين سياق هذه الأشياء."


والاتروريون هم شعب غامض من وسط ايطاليا استوعبته الامبراطورية الرومانية وخلف وراءه القليل من الوثائق المكتوبة ومعظم المعروف عنهم جاء عن طريق فنهم الجنائزي الثري.


ويعود تاريخ معظم المجموعة التي صادرتها الشرطة الى ما يطلق عليه الحقبة الهيلينية ، وهي ما بين القرنين الثالث والثاني قبل الميلاد عندما كانت الحضارة الاترورية تضمحل ، وكانت أسر مثل "كاكني" خاضعة بالفعل لسيطرة روما.


وقال مالناتي "كانوا بالتأكيد واحدة من العائلات الاميرية في تلك الفترة ومثلت جزءا من الارستقراطية الاترورية التي شكلت تحالفات مع روما وشكلت واحدة من اهم الصلات بين روما وباقي ايطاليا القديمة."

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان