رئيس التحرير: عادل صبري 01:08 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

اكتشاف أخطاء أمنية في مطار فرانكفورت

اكتشاف أخطاء أمنية في مطار فرانكفورت

منوعات

مطار فرانكفورت

اكتشاف أخطاء أمنية في مطار فرانكفورت

وكالات 21 ديسمبر 2014 18:50

اكتشف محققون بالمفوضية الأوروبية أخطاءً أمنية جسمية في مطار فرانكفورت، الأكثر ارتيادا في ألمانيا، الذي بدأ في تعزيز ضوابته.



وذكر تقرير للمفوضية الأوروبية نشرته صحيفة (بيلد ام سونتاج) اليوم أن المحققين الذين أرسلوا إلى فرانكفورت اكتشفوا عبر منافذ تفتيش الأمتعة الخاصة بالركاب تمرير نصف الأسلحة أو الأدوات الخطيرة بشكل خفي.
ويعد السبب الرئيسي في ذلك سوء تأهيل الطاقم الأمني الذي يعمل في المطار، والذي يواجه صعوبات في تفسير الصور التي تظهر على الشاشات أثناء مرور الامتعة.
وأكد متحدث أمني للصحيفة اتخاذ "اجراءات فورية" لضمان أمان المسافرين مجددا، فيما تؤكد السلطات المعنية بالمطار أنها تأخذ تلك التوصيات "على محمل الجد".
ويتلقى ألفان و200 عامل في المطار في الوقت الراهن دورات تأهيلية جديدة لتفادي امكانية تخطي أشياء خطيرة نقاط التفتيش دون اكتشافها.
وأوضحت الصحيفة أن المفوضية حذرت من أنه في حال عدم تحسن اجراءات الأمن، فان مطار فرانكفورت قد يتوقف عن كونه "مطار ينتقل فيه مواطنو دول الشينجن"، ما سيفرض اجراءات تفتيش جديدة ومزيد من الضوابط على المسافرين.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان