رئيس التحرير: عادل صبري 07:24 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

رواد الفضاء ينتجون أولى معدّاتهم على متن محطة الفضاء الدولية

رواد الفضاء ينتجون أولى معدّاتهم على متن محطة الفضاء الدولية

منوعات

مركبة فضاء

رواد الفضاء ينتجون أولى معدّاتهم على متن محطة الفضاء الدولية

وكالات 19 ديسمبر 2014 17:52

تمكن رواد فضاء محطة الفضاء الدولية، من صناعة أولى المعدات اللازمة للمحطة، مستخدمين برنامج ثلاثي الأبعاد أرسل إليهم من الأرض، بعد أن أنهوا في وقت سابق تثبيت أول طابعة ثلاثية الأبعاد على متن المحطة.


وأوضح "ميك تشين" - مؤسس شركة "مايد إين سبايس"؛ المصنعة للطابعة القادرة على تصميم أجسام ثلاثية الأبعاد؛ في ظروف انعدام الجاذبية - أنه تم إعداد تصميم البرنامج الخاص ببعض قطع الصيانة اللازمة للمحطة؛ في مقر الشركة بولاية كاليفورنيا، وأرسل لـ "باري ويلمور"؛ قائد فريق الرواد التابعين للإدارة الوطنية للملاحة الفضائية والفضاء (ناسا)؛ عن طريق البريد الإلكتروني.

وأضاف تشين، أن ويلمور أرسل له رسالة عبر البريد الإلكتروني، أوضح فيها أنه تمكن من صناعة المعدات اللازمة لمحطة الفضاء الدولية، مستخدما البرنامج ثلاثي الأبعاد، الذي أرسل إليه.

ولفت تشين إلى أن حاجة رواد الفضاء لإنتاج بعض القطع والمعدات الخاصة، والأجسام الهندسية على متن المحطة الفضائية الدولية؛ كان سيستغرق سنوات عديدة، إلا أن التكنولوجيا التي تم تطويرها؛ يسرت تلك العملية من الآن فصاعداً، حيث يتم تصميم تلك المعدات على برامج هندسية، ترسل شفراتها الرقمية إلى المحطة، حيث يتم إنتاجها.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان