رئيس التحرير: عادل صبري 09:18 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالصور.. بابا الفاتيكان يحتفل بعيد ميلاده الـ78

بالصور.. بابا الفاتيكان يحتفل بعيد ميلاده الـ78

منوعات

بابا الفاتيكان

بالصور.. بابا الفاتيكان يحتفل بعيد ميلاده الـ78

وكالات 17 ديسمبر 2014 10:57

يكمل بابا الفاتيكان فرانسيس الأول اليوم الأربعاء 78 عاما، وبالرغم من عدم وجود أي مخطط للاحتفال بهذه المناسبة إلا أنه سيتلقى التهنئة شخصيا ممن يحضرون قداس الأربعاء من كل أسبوع في ميدان سان بدرو.

 

ولم يخطط الفاتيكان لإقامة أي احتفال رسمي بهذه المناسبة نظرا لأن العادة جرت على الاحتفال فقط بيوم تنصيب البابا، ولكن منذ أيام وصلت رسائل من مختلف أنحاء العالم لتهنئة البابا بعيد ميلاده، علما بأنه ولد في بوينوس آيرس يوم 17 ديسمبر من عام 1936.

وأعد الحاضرون لقداس اليوم لافتات تحمل تهانيهم إلى البابا لكي يقدموها له خلال القداس لدى مروره من بينهم في سيارته.

وعقب القداس، قامت إيطالية عاشقة للتانجو تدعى كريستينا كاموراني، بدعوة لتنظيم عرض في ميدان سان بدرو وهو حدث انضم له نحو ألفي شخص عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

وتقول الصفحة الداعية لهذا الحدث، والتي تنظمه تحت شعار "تانجو من أجل فرانسيسكو"، إنه سيكون أكبر حدث لفن الميلونجا الأرجنتيني في العالم ويقام على شرف بابا الفاتيكان.
ومن الممكن أن يكرر بابا الفاتيكان البادرة التي قام بها العام الماضي في عيد ميلاده، عندما دعا المحتاجين إلى تناول الغداء.

وكان البابا قد قضى العام الماضي أول عيد ميلاد له في الفاتيكان برفقة أربعة من المشردين الذين دعاهم إلى القداس وبعدها لتناول الغداء.












 

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان