رئيس التحرير: عادل صبري 01:06 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"شباب مبدعون في حب مصر".. ملتقى بالهيئة الإنجيلية

"شباب مبدعون في حب مصر".. ملتقى بالهيئة الإنجيلية

محمد عجم 25 يونيو 2013 15:16

  يفتتح منتدى حوار الثقافات بالهيئة القبطية الانجيلية للخدمات الاجتماعية، اليوم الثلاثاء،  فعاليات ملتقى "شباب مبدعون من أجل مصر"، والذى يستمر يومين بمشاركة عدد من شباب المبدعين في مختلف مجالات الإبداع من شعر ومسرح وقصة قصيرة وفنون تشكيلة، أيضا عدد من قادة الفكر وبعض الفنانين من مختلف المجالات، حيث سيتضمن اللقاء عروضا للأعمال الإبداعية للشباب المشاركين في البرنامج.

 

وأوضح مدير عام الهيئة القس أندريه زكى أن الدكتورة مرفت أخنوخ رئيس مجلس إدارة الهيئة ستقوم بافتتاح الملتقى، مبينا أن المنتدى يولى الشباب اهتماما خاصا، باعتبارهم مستقبل مصر الحقيقي، وذلك من خلال عدد من البرامج التي تهتم بشباب الإعلاميين، والأكاديميين، ورجال الدين الإسلامي والمسيحي، وأخيرا المبدعين. بهدف إعلاء قيمة الحوار وقبول الآخر، ونبذ ثقافة العنف، والإيمان بالديمقراطية كوسيلة وحيدة لتداول السلطة في مصر.


وأضاف أن برنامج المبدعين يقوم على بناء المعارف والمهارات المرتبطة لدي هؤلاء الشباب بهذه القيم وأيضاً معاونتهم على إنتاج أعمال إبداعية تدعم وتعزز هذه القيم، مشيرًا إلى أن الثقافة بمفهومها الواسع هي من أكثر المجالات إبداعاً، حيث تستوعب العديد من القيم الإنسانية على رأسها قيم الحوار وقبول الآخر ونبذ العنف والإيمان بالديمقراطية، وهى نفس الأهداف التي نسعى إليها من خلال تفعيل هذا البرنامج.


من جانبها أوضحت الدكتورة مرفت أخنوخ – رئيس مجلس إدارة الهيئة - أن الإبداع يعنى  أن ترى ما لا يراه الآخرون -  الإتيان بجديد - أن ترى المألوف بطريقة غير مألوفة  - تنظيم الأفكار وظهورها في بناء جديد انطلاقاً من عناصر موجودة - انه الطاقة المدهشة لفهم واقعين منفصلين والعمل على انتزاع ومضة من وضعهما جنباً إلى جنب - وهو القدرة على حل المشكلات بأساليب جديدة تعجب المستمع والمشاهد -  الابداع طاقة عقلية هائلة، فطرية في أساسها، اجتماعية في نمائها، مجتمعية إنسانية في انتمائها.


وأضافت أنه يمكن أيضا تعريفه إجرائيا أو شرطيا بأنه إنتاج عقلي جديد ومفيد واصيل ومقبول اجتماعيا ويحل مشكلة ما منطقيا أو بما قبل الشعور. هو القدرة على تكوين وإنشاء شيء جديد، أو دمج الآراء القديمة أو الجديدة في صورة جديدة، أو استعمال الخيال لتطوير وتكييف الآراء حتى تشبع الحاجيات بطريقة جديدة أو عمل شيء جديد ملموس أو غير ملموس بطريقة أو أخرى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان