رئيس التحرير: عادل صبري 01:46 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

جيش من الروبوت لمساعدة موظفي أمازون

جيش من الروبوت لمساعدة موظفي أمازون

منوعات

ريبوت

جيش من الروبوت لمساعدة موظفي أمازون

وكالات 01 ديسمبر 2014 21:37

أقدم موقع أمازون دوت كوم على تجنيد أكثر من 15 ألف روبوت، لمساعدة موظفيه الذين كانوا، قبل عام، يقضون معظم وقتهم بالسير في أروقة المستودعات، للعثور على طلب العملاء وإعداده للشحن.


وبات أمازون يفخر في الوقت الحالي بتعزيز كفاءته عبر استخدام جيش من الروبوتات التي تسير على عجلات للانتشار في الممرات، وتوصيل طرود اللعب والكتب وغيرها من المنتجات إلى الموظفين.

وفي تقرير أعدته أسوشيتد برس، علق أحد موظفي عملاق التجارة الإلكترونية على هذه الخطوة، بالقول “أصبحت وتيرة العمل أسرع مرتين أو ثلاث مرات عما كنا عليه، لقد بات العمل أسهل كثيرا”.

ولم تقتصر إجراءات الشركة على “تجنيد الروبوتات”، بل أضخت أيضا، استثمارا كبيرا هذا العام في تحسين وتوسيع نطاق شبكة التوزيع، عبر إضافة تقنية جديدة وفتح المزيد من مراكز الشحن وتعيين 80 ألف عامل موسمي.

ويواجه أمازون أعلى معدل تسوق إلكتروني لهه أيام الاثنين، وقال إنه عالج طلبات شراء لنحو 36.8 مليون سلعة الاثنين التالي لعيد الشكر العام الماضي، متوقعا أن يكون “الاثنين الإلكتروني” هذا العام أكثر زخما.

وتضم الشركة الكائنة في سياتل 109 مراكز للشحن في أنحاء العالم، إلا أن منشأة تريسي تعد واحدة من بين عشر منشآت تستخدم أمازون فيها تقنية الروبوت، التي حصلت عليها عندما اشترت “كيفا سيستمز إنك” لصناعة الروبوت في 2012.

وأكد نائب رئيس أمازون للعمليات، ديف كلارك، أن أكثر من 1500 موظف يعملون بدوام كامل في المركز، إلى جانب نحو 3000 روبوت تتحرك بسرعة وهدوء في أنحاء المستودع.

وتتنقل أجهزة الروبوت بمساعدة ملصقات مشفرة موضوعة على الأرض تقوم بالمسح، حيث تتبع الأوامر الرقمية التي تصدر لاسلكيا عن جهاز حاسوب مركزي.

ويستخدم النظام رموزا تكشف عن ماهية السلع على كل رف، ومن ثم يتمكن الروبوت من الوصول إلى الرف الصحيح وفقا لرغبة كل عامل كما يتلقى الأمر.

ومن شأن أجهزة الروبوت خفض تكاليف التشغيل في مركز تريسي بمعدل 20 بالمائة، وفقا لكلارك، الذي سرعان ما أكد أن إدخال تلك التقنية لن يقلص عدد الوظائف.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان