رئيس التحرير: عادل صبري 06:06 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

لوكانيكوس.. قصة الكلب المناضل الذي تحدى قنابل الغاز

لوكانيكوس.. قصة الكلب المناضل الذي تحدى قنابل الغاز

منوعات

الكلب لوكانيكوس

لوكانيكوس.. قصة الكلب المناضل الذي تحدى قنابل الغاز

فتحي أبوتريكة 01 ديسمبر 2014 18:24

لم يستغرق الأمر كثيرًا من لوكا حتي ينضم للمتظاهرين، فمع أول هجوم من الشرطة على المتظاهرين، قرر أن ينضم لصفوفهم بشكل مباشر.

 

متقدما الصفوف الأمامية للمتظاهرين، كان هذا الكلب منخرطاً في الاحتجاجات خارج البرلمان اليوناني التى كانت في العام 2008 لا يهاب إطلاق الشرطة للغاز المسيل للدموع،. ومن بين أصوات المحتجين كان صوت نباحه يعلو محتجّا كأنه ينادي الحريّة.

 

إنه الكلب لوكانيكوس أو "كلب الانتفاضة" كما يطلق عليه، وعلى الرغم من أنه كلب ضال كان دوما في قلب الأحداث والمظاهرات المناهضة للرأسمالية والنظام الاجتماعي الفاسد في اليونان لسنوات عدة.

 

شارك الكلب لوكانيكوس بكل التجمعات المناوئة لسياسة التقشف في اليونان منذ 2008، أول ظهور عام له كان خلال المظاهرة التي قتل فيها أحد المتظاهرين الشباب في ديسمبر 2008، من وقتها تحول الكلب إلى "أسطورة" وإلى خادم للمتظاهرين لا يتردد عن الكشف عن أنيابه في وجوه رجال الأمن.

 

كان "كلب الانتفاضة" يلتقط طلقات الغاز المسيل للدموع ويبعدها عن جموع المتظاهرين، كما أنه "لم يهاجم مرة واحدة المتظاهرين، خصمه كان رجال الشرطة".

 

حصل لوكانيكوس في عام 2011 على لقب "شخصية العام" على غلاف مجلة "تايم" الأمريكية.

 

وتأثر الكثيرون حول العالم بهذا الكلب أثناء مشاركته في التظاهرات، حيث أصدر المغني الأمريكي "ديفيد روفيكس" أغنية بعنوان "كلب المظاهرات The Riot Dog" والمصحوبة بفيديو فيه رسوم متحركة، وملأت صور جرافيتي لوكانيكوس اليونان.

 

اغنية عن لوكانيكوس

http://www.youtube.com/watch?v=bR_97V59LbE

 

توفي الكلب عن عمر 10 أعوام لتراجع حالته الصحية بسبب الكيماويات والغازات المسيلة للدموع التي أطلقتها الشرطة على المتظاهرين، والتي كان يستنشقها بشكل مستمر أثناء وجوده في المظاهرات، حسبما قاله الطبيب البيطري الذي كان يتابع حالته الصحية.

 

لاتوف أيضًا نعى لوكانيكوس بطريقتة الخاصة.

 

 

 

 

مشاركة لوكانيكوس في المظاهرات

 

http://www.youtube.com/watch?v=o_8M9CmNsdw

http://www.youtube.com/watch?v=bmkn0oQmvZ8#t=85

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان