رئيس التحرير: عادل صبري 04:31 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

حفل غنائي لجمهور الأوبرا بدون آلات

حفل غنائي لجمهور الأوبرا بدون آلات

منوعات

دار الاوبرا المصرية

حفل غنائي لجمهور الأوبرا بدون آلات

أخبار مصر 24 يونيو 2013 10:28

قدمت فرقة "ووفنبوفس" الأمريكية عرضها مساء الأحد، في المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية والذي يستمر ليوم واحد فقط.


وقالت اليسون لي مساعد الملحق الثقافي بالسفارة الامريكية بالقاهرة إن في كل عام يتم اختيار 14 من شباب جامعة ييل الأمريكية ليشتركوا في فريق ووفنبوفس، وهو من أشهر الفريق الجامعية لغناء الأكابيلا في العالم.


وأضافت أن الفريق طلب من السفارة الامريكية إعداد عرض لهم بدار الاوبرا المصرية واستكمالا لنقل هذا التقليد القديم الذي بدأ منذ قرن من الزمان، فهم يقيمون كل عام اكثر من مئتي حفلا موسيقيا لقاعدة عريضة من الجماهير، في الولايات المتحدة.


وأضافت أن وجودهم بالقاهرة يعطي فرصة للشعب المصري للاستماع الى الموسيقى الأمريكية خاصة أن هؤلاء الشباب يقدمون فنهم بطريقة متفردة حيث يعتمدون اعتماداً كلياً على أصواتهم بدون الاستعانة بأي آلات موسيقية.


وأوضحت أنه سبق للسفارة الأمريكية بالقاهرة أن استضافت فرقة "ووفنبوفس" العام السابق لكن بأفراد مختلفين.


وعبر عن سعادتهم بوجودهم بالقاهرة على الرغم من ان الزيارة لن تستغرق سوى يوما واحدا لي ذهبوا بعده الى اليونان.


وأوضح الفريق أنهم في العام الأخير قبل التخرج مؤكدين انه لم يدرس أحدهم الموسيقى ولكن تم اختيارهم بعد تصفيات قاسية بناء على الموهبة فقط.


وقال أعضاء الفريق إنه من المقرر ان يقوموا بزيارة 25 دولة يقدمون بها عروضهم خلال 87 يوماً وأضافوا ان مصر هي المحطة رقم 12 في جولتهم.


وأوضحت ياسمين الدفراوي مساعد الشئون الثقافية بالسفارة الأمريكية بالقاهرة  ان الفريق الأمريكي لف العالم لتقديم فنهم بهدف تقريب مساحات التفاهم بين الشعوب عن طريق الموسيقى.


واضافت انه يشارك الفريق 3 فتيات مصريات فزن بالمراكز الثلاث الاولى في مسابقة المواهب التي أعلنت عنها السفارة الأميركية بالقاهرة العام الماضي وكانت بعنوان "غني يا مصرية".


ومن جهتها توضح نتالي آلان (22 عاما) الطالبة بالاكاديمية البحرية بالاسكندرية ان اشتراكها مع فريق "ووفنبوفس" الأمريكي جاء بناء على دعوة من السفارة الأمريكية التي سبق وان رعت مسابقة للمواهب العام الماضي وكان نتيجتها ان فازت بالمركز الأول في المسابقة، وأوضحت أنها تعد حاليا لاغنيتها الخاصة الأولى.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان