رئيس التحرير: عادل صبري 04:55 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بقطرة دم واحدة.. جهاز يشخص حالتك

بقطرة دم واحدة.. جهاز يشخص حالتك

كريم سعد 23 نوفمبر 2014 08:42

الثورة التكنولوجيا التي نحن بصددها في عصرنا الحالي قدمت الكثير من التسهيلات، للحصول على نتائج دقيقية وسريعة بالنسبة للطبيب والمريض معاً، فالتصوير بأشعة X أصبح الوسيلة الأساسية لرؤية أوضاع الكسور العظمية، كما لا يمكن الاستغناء عن أمواج الإيكو لرؤية أوضاع الجنين أثناء فترة الحمل والتنبؤ بوقت حدوث الولادة، ومن الأمثلة الشائعة أيضاً أجهزة قياس الضغط والسكري وغيرها الكثير…

يمكننا أن نعتبر الطبيب عاجزاً عن تشخيص بعض الأمراض بدون التقنيات الحديثة، وانطلاقاً من هذه الحقيقة لمعت فكرة التوسع في استخدام التقنية لدى بعض الأطباء مما سيوفر المزيد من الوقت والجهد بنتائج أكثر دقة، فعالية، وسرعة.

لذا قام قام الطبيب يوجين تشان مع فريقه بتصنيع جهاز سهل الحمل يمكنه أن يشخص المئات والمئات من الأمراض باستخدام قطرة واحدة من دمك، وحسب ما يقول تشان سيكون هذا التشخيص بدقة ممتازة!

ويتعرف تعرف الجهاز إلى المرض الذي تعانيه بدءاً من الرشح العادي، إلى التهاب الرئة وحتى الأمراض الأكثر خطورة كــ “إيبولا”، كما يمكنك أن تضع لصاقة خاصة على منطقة ما من جسمك فتحصل على قراءات مستمرة لحالتك الصحية، كدرجة الحرارة، معدل نبض القلب، وغير ذلك..

ويمكن أن تصل هذه النتائج إلى هاتفك الذكي أو تظهر على شاشة جهاز rHEALTH نفسها، كما يحوي الجهاز تطبيقاً يمكنه أن يرشدك خطوة بخطوة لتقوم بتشخيص لنفسك.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان