رئيس التحرير: عادل صبري 02:50 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

المخدرات الرقمية...ماهيتها وكيفية تأثيرها على العقل

المخدرات الرقمية...ماهيتها وكيفية تأثيرها على العقل

منوعات

المخرات الرقمية

المخدرات الرقمية...ماهيتها وكيفية تأثيرها على العقل

غسان الحلاق 16 نوفمبر 2014 10:04

المخدرات الرقمية وماهيتها وكيفية تأثيرها على العقل البشري ، موضوع مطروح منذ أكثر من 5 سنوات في البلاد الغربية ، وللأسف لم يتم الإهتمام به في عالمنا العربي إلا بعد ظهور عدة اشاعات عن وجود اصابات فعلية بهذه المخدرات.

 

وبشكل مختصر هي عبارة عن ملفات صوتية بإمتداد "MP3" تعمل على ذبذبات مختلفة لكل اذن ، والمستمع بحاجة لسماعة استريو ، بحيث تؤدي إلى تغيير في كهربية الدماغ وتحفيزه على محاكاة التغيرات التي تحدثها المخدرات الحقيقية.

 

ويتم ترويج هذه الموسيقا أو المخدرات الرقمية عن طريق مواقع الانترنت وتبدأ أسعارها من 3 دولار وحتى 30 دولار وذلك حسب الجرعة ومدى تأثيرها والإحساس الذي ستسببه .

 

  ويسعى الإعلام العربي لإيجاد حل مناسب لهذه الظاهرة بعد أن انتشر عدة مقاطع على مواقع التواصل الاجتماعية لشباب يتعاطون هذه المواد الإلكترونية الخطيرة وماتفعل بهم بعد فترة ساعة من الزمن من تشنجات عضلية واضطراب في دقات القلب وسرعة تنفس .

 

ولم يثبت إلى الآن على أنها تسبب ادمان أو ضرر حقيقي  ، فبعد أنباء متضاربة حول أول وفاة في السعودية بسبب هذه المخدرات ، لم تؤكد وزارة الصحة السعودية أو تنفي هذه المعلومة.

 

وفي حديث لإحدى الصحف مع أحد ممثلي اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات أكد أن هذه المخدرات الرقمية تستخدم فقط لعلاج الاكتئاب، في حين أن وحدة الطب النفسي في مشفى الملك فهد في جدة أوضحت بأنه لا يمكن معرفة سبب الوفاة، ما إذا كان بسبب إدمان هذه المخدرات أم اعراض مصاحبة له، ورأت الدكتورة منى الصراف الخبيرة الدولية للأمم المتحدة في علاج الإدمان أنه من الصعب الجزم في وفاة أية حالة تعرضت للإدمان بمثل هذه المخدرات. حسب ما نقلت صحيفة الحياة.

 

كيفية تأثير الذبذبات على العقل البشري

 

اقرأ أيضاً:

بالصور.. اليابانيون يجهزون قبورهم لما بعد الموت

بالفيديو..خدعها بمقابلة عمل ليطلبها للزواج

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان