رئيس التحرير: عادل صبري 12:41 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

سائق حافلة في إسبانيا يمنع منقبة من الركوب

سائق حافلة في إسبانيا يمنع منقبة من الركوب

غسان الحلاق 11 نوفمبر 2014 11:52

تصرف ليس غريباً من نوعه ، فمضايقة المسلمات المحجبات والمنقبات في البلاد الأوروبية والغربية بشكل عام أصبح أمرا معتادا،  رغم أن هذه البلاد مشهورة بحرية الرأي وتقبل الآخر ورغم تشدقها بالحرية والعدل الموجودين فيها..  فلم يعد غريبا أن ترى أناسا غربيين لا يحترمون الديانات الأخرى والحريات الشخصية.

 

فسابقاً في محطة مترو في روسيا ، منعت إحدى شركات الحافلات سيدة محجبة من ركوب الحافلة بسبب حجابها، إلا أن المحكمة قامت بتغريم الشركة 22 ألف روبل.

 

والآن يتكرر السيناريو نفسه ولكن في اسبانيا ، فقد منع سائق حافلة إسباني نقل سيدة مسلمة بسبب ارتدائها للحجاب، كما قام بجمع تواقيع من الركاب لمنع ركوب المسلمات اللواتي يرتدين النقاب.

 

وبحسب صحيفة إسبانية تروي أحداث القصة بأنه تلقت بلدية منطقة “بيتوريا” الإسبانية التي حدثت فيها الواقعة شكوى من قِبل مسلمين عن تصرف سائق الباص الذي يجمع التوقيعات من الركاب لمنع النساء اللواتي يرتدين النقاب من الركوب ويطالب الآخرين أيضاً بجمع توقيعات لدعم موقفه العنصري.


وقامت البلدية باستدعاء المسؤولين عن الحافلات وطلبت اتخاذ إجراءات تأديبية نحو السائقين الذين يمنعون ركوب النساء المحجبات.

 

إقرأ أيضاً:

بالفيديو..خادمة تلقي بنفسها من الطابق الرابع

بالفيديو..طفل سوري ينقذ شقيقته من رصاص قناص

"روسيا سيفودنيا" تطلق مشروعا إعلاميا ناطقا بـ30 لغة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان