رئيس التحرير: عادل صبري 01:32 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

فيديو.. روزيتا وطموح الإنسان نحو اكتشاف المجهول

فيديو.. روزيتا وطموح الإنسان نحو اكتشاف المجهول

كريم سعد 27 أكتوبر 2014 13:12

في أرض غريبة ومكان ما في المستقبل، دع لخيالك العنان أن يتجاوز حدود الزمن وترى صورة مستقبلية حيث يقوم معلم بتعليم تلميذته كيف تحول الأنقاض إلى كواكب وأقمار وكويكبات ومذنبات؛ ومن ثم تقوم تلك الأجسام بالتحليق فوق رؤسهم وتأخذ مدارات لها حول شمسهم.

وهذا ما قدمه المخرج البولندي توميك باجنيسكي بالتعاون مع وكالة الفضاء الأوروبية الفلم القصير "طموح" لمحاولة تقديم صورة واضحة من المستقبل للمحاولات التي قام بها الإنسان من أجل فهم الأمور المعقدة؛ ويُقدم لنا تصوراً رائعاً عن الطريق التي يسلكه الإنسان دوماً بغرض المعرفة والتعلم والتطور.

ويأتي الفيلم بالتزامن مع اقتراب نجاح المسبار الفضائي روزيتا -  الذي أطلقته وكالة الفضاء الأوروبية سنة 2004 لاستكشاف المذنب تشوري شوريموف-غيرازيمنكو - بعملية انفصال مسبارا "أرضيا" من جسمه لكي يهبط بسلام على سطح المذنب خلال شهرًا من الآن بعد مناورة يقوم بها منذ يناير الماضي 2014، بغرض إجراء بعض الابحاث على مادته وخواصه الكيميائية والفيزيائية وإرسال المعلومات إلى الأرض.

وجدير بالذكر أنه استغرق سفر المسبار روزيتا وحمولته إلى مذنب سوؤيموف-غيرازيمنكو نحو عشر سنوات، اثناء تلك الفترة قام المسبار بزيارة مذنبين على الطريق بالمرور بالقرب من كل منهما وهما الكويكبان شتاينس 2867 و لوتيتيا.

شاهد الفيلم

http://www.youtube.com/watch?v=GksfXq40vsg

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان