رئيس التحرير: عادل صبري 10:49 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

حملة شبابية لمواجهة التحرش الجنسي بـ "الدراجات"

حملة شبابية لمواجهة التحرش الجنسي بـ "الدراجات"

محمد عجم 18 يونيو 2013 15:34

لجأت حملة شبابية يتبناها فريق "إن- اكتس "enactus إلى تنظيم مسيرة بالدراجات في شوارع القاهرة لمناهضة التحرش الجنسي بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة (هيئة الأمم المتحدة للمرأة).

وبحسب الفريق الذي بدأ حملته قبل يومين فإن الفكرة تعتمد على ركوب شباب وفتيات الدراجات ورفع شعارات مناهضة للتحرش، كطريقة جديدة للتوعية بخطورة ظاهرة التحرش وانتشارها في الشارع المصري والمواصلات والأماكن العامة، بعد أن تسارعت وتيرته في السنوات الأخيرة مما مثل هاجسًا أمام الفتيات والسيدات.

 

ويعد "إن- اكتس" منظمة دولية غير هادفة للربح، تضم طلاب وأكاديميين ورجال أعمال يتبنون مشروعات لتحسين مستوى معيشة المحتاجين.

 

وكانت (هيئة الأمم المتحدة للمرأة) أصدرت قبل أسابيع دراسة بعنوان "طرق وأساليب القضاء على التحرش الجنسي في مصر"، والتي تعد الدراسة الأولى التي تقوم بها هيئة دولية عن التحرش الجنسي.

 

وأكدت الدراسة أن ظاهرة التحرش الجنسي في مصر انتشرت بصورة غير مسبوقة، بعد أن أجاب 99.3% من المبحوثات تعرضهن شخصياً لنوع من أنواع التحرش، الذي زاد بعد الثورة، فيما كانت أكثر الفئات المتحرش بهن هن الطالبات ثم العاملات ثم ربات المنازل ثم السائحات وفى النهاية المعاقات ذهنيًا.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان