رئيس التحرير: عادل صبري 03:06 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الصحة العالمية:حملة لتلقيح 25 مليون طفلا ضد الشلل

الصحة العالمية:حملة لتلقيح 25 مليون طفلا ضد الشلل

منوعات

التطعيم ضد شلل الأطفال

في 6 دول شرق أوسطية..بينهم مصر

الصحة العالمية:حملة لتلقيح 25 مليون طفلا ضد الشلل

وكالات 24 أكتوبر 2014 15:25

أعلنت منظمة الصحة العالمية بدء حملة تلقيح ضد شلل الأطفال تستهدف 25 مليون طفل دون سن الخامسة في 6 دول هي: تركيا ومصر وسوريا والعراق ولبنان والأردن.


وأوضحت المنظمة، فى بيان تلقت وكالة الأناضول نسخة منه، اليوم الجمعة، أن الحملة سيتم تنفيذها بالتعاون مع منظمة منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، في إطار إحياء العالم، اليوم الجمعة، لليوم العالمي لشلل الأطفال، الذي يصادف 24 أكتوبر من كل عام.

ولفتت إلى أن هذه الحملة تأتي في سياق تعزيز جهود احتواء تفشي مرض شلل الأطفال في منطقة الشرق الأوسط، بعد أن تأكد وجود 36 حالة إصابة بالمرض في سوريا في أكتوبر 2013، وحالتين في العراق في أبريل الماضي.

ووفقا للبيان، فإن الحملة تشمل تلقيح: 15 مليون طفل في مصر، و2.9 مليون طفل في سوريا و5.8 مليون طفل في العراق و1.1 مليون طفل في الأردن وذلك خلال شهر أكتوبر الجاري.

إضافة إلى تلقيح 550 ألف طفل في لبنان، خلال أكتوبر الجاري ونوفمبر المقبل، فيما لم يذكر البيان عدد الأطفال الذين ستستهدفهم الحملة في تركيا، ولا توقيت تلقيهم التلقيحات.

وقالت المديرة الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منظمة "يونيسيف"

، ماريا كاليفيس، "لقد تم إحراز تقدم هائل منذ أن عرف شلل الأطفال طريقه مرة أخرى إلى سوريا العام الماضي، وبفضل الجهود الضخمة التي قام بها شركاؤنا للوصول إلى الأطفال في المناطق التي يصعب الوصول إليها في ظل ظروف صعبة، لم يتم الإبلاغ عن أية حالة جديدة لشلل الأطفال في سوريا أو العراق منذ أبريل الماضي".

واستدركت بالقول في بيان المنظمة: "علينا مواصلة هذا المجهود وأن نظل يقظين، وذلك لتمكين الأطفال من النمو والازدهار دون خوف من المرض".

من جهته، قال مدير استئصال شلل الأطفال والاستجابة لحالات الطوارئ لدى منظمة الصحة العالمية، كريس ماهير، حسب البيان نفسه، "على الرغم من أن شلل الأطفال انخفض بنسبة أكثر من 99% منذ بدء الجهود العالمية لاستئصال هذا المرض، إلا أن مخاطر تفشيه في المنطقة لا تزال مرتفعة، ولذا فإننا نناشد الآباء والأمهات لتقديم الدعم الكامل لهذه الحملات التي ستستمر حتى بداية عام 2015".

وأضاف أن "القضاء على تفشي شلل الأطفال في الشرق الأوسط يعتبر خطوة حاسمة تجاه تحسين حياة الأطفال الأكثر ضعفا في العالم".

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان