رئيس التحرير: عادل صبري 11:40 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أول مسابقة للطعام الكوري في مصر

النهائيات في أغسطس المقبل..

أول مسابقة للطعام الكوري في مصر

مصر العربية 18 يونيو 2013 09:16

تنظم سفارة جمهورية كوريا الجنوبية السبت المقبل مسابقة في الطعام الكوري بمركز تدريب فنون الطهي بأكاديمية أخبار اليوم بالسادس من أكتوبر.

 

ويشارك في المسابقة التي تنظم للمرة الأولى في مصر والشرق الأوسط، 12 متسابقة ممن يجيدن إعداد الطعام الكوري بأصنافه المتعددة.

 

وتهدف المسابقة كما يقول د. بارك جاي يانج، المستشار الثقافي والإعلامي بالسفارة، إلى الترويج لثقافة الطعام الكوري في مصر، مشيرًا إلى أن الطعام الكوري يحتوي على الكثير من الفوائد لكونه يعتمد بصورة كبيرة على الخضروات كما أن معظم الأطباق الكورية يتم تخميرها جزئيًا، لذلك تعتبر أطعمة صحية وتقاوم السرطان.

 

 

ويؤكد د. بارك أن الطعام الكوري يعتبر أحد مكونات ثقافة "الهاليو" الكورية التي تنتشر في الكثير من دول العالم، مشيرًا إلى أنه يوجد في مصر نحو 8 مطاعم كورية.  

 

وقال د. بارك إن المتسابق الفائز سوف يتأهل للمشاركة في المسابقة الدولية التي ستقام في شهر أغسطس المقبل في كوريا الجنوبية بمشاركة 13 دولة.

 

وأضاف أنه بعد افتتاح المركز الثقافي الكوري في القاهرة خلال العام الجاري، سوف يتم تنظيم دورات لتعليم ثقافة الطهي الكوري إلى المصريين وبالعكس ثقافة الطعام المصري إلى اللاجئين الكوريين المقيمين في مصر.  

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان