رئيس التحرير: عادل صبري 08:03 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بوتين مستعد لإهداء "كرافت" خاتماً من حر ماله

رداً على اتهام أمريكي له بسرقة خاتمه..

بوتين مستعد لإهداء "كرافت" خاتماً من حر ماله

يو بي آي 17 يونيو 2013 16:32

أعلن ديمتري بيسكوف، الناطق باسم الرئيس الروسي ، اليوم الإثنين، عن استعداد بوتين لإرسال خاتم ثمين إلى الملياردير الأميركي روبرت كرافت الذي اتهمه الأسبوع الماضي بسرقة خاتم "سوبر بول" البالغة قيمته 25 ألف دولار حين كان يريه له قبل 8 أعوام.

ورفض بيسكوف اتهام كرافت لبوتين بسرقة خاتم "سوبر بول"، قائلاً إنه رأى بأم عينيه كرافت وهو يهدي ذلك الخاتم لبوتين خلال زيارته إلى سان بطرسبرغ عام 2005، وإن الخاتم لا يزال في مكتبة الكرملين إلى جانب هدايا أخرى تلقاها من مسؤولي دول أجنبية.

وقال المتحدث الرئاسي إنه "إذا كان هذا الجنتلمان يتألم لخسارته بالفعل فإن الرئيس (بوتين) مستعد ليرسل له خاتماً آخر يشتريه من حر ماله".

وكان كرافت مالك نادي كرة القدم "نيو إنجلند باتريوتس"، أثار بلبلة قبل يومين بعد أن اتهم في تصريحات لصحيفة "نيويورك بوست" الأميركية، بوتين بسرقة الخاتم وهو من الذهب مرصّع بالألماس، عندما كان يريه إيّاه عام 2005.

وكشف للصحيفة الأميركية أنه تلقّى اتصالاً من البيت الأبيض طُلب منه فيه إبقاء الخاتم مع بوتين "لمصلحة العلاقات الأميركية الروسية"، إلاّ أن كرافت قرّر بعد 8 أعوام أن يجاهر بأن الخاتم ليس هدية، وأنه يتمنى أن يسترده.

 

وكان كرافت قال عام 2005 إنه أهدى بوتين الخاتم تعبيراً عن احترامه له وتقديره للشعب الروسي،

 

ويمثل خاتم "سوبر بول" جائزة تُمنح للفائزين بسوبر الكأس للكرة الأميركية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان