رئيس التحرير: عادل صبري 11:59 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"حجاجوفيتش" في مصر

بعد رفع علمها في 107 دول..

"حجاجوفيتش" في مصر

محمد عجم 17 يونيو 2013 13:27

بعد أن قام برفع علم مصر في ١٠٧ دول حول العالم؛ عاد الرحالة المصري أحمد حجاجوفيتش إلى مصر أمس الأحد، قادما من جولة أوروبية، أضيفت إلى قائمة رحلاته حول الكرة الأرضية، في مهمته ليكون أول إنسان في التاريخ يزور كل دول العالم رافعاً علم بلاده تحت شعار "السلام الحب عام واحد بلا قيود".

 

وقال حجاجوفيتش: "أعود إلى  أرض الوطن مصر للوقوف بجانب الشباب المصري العظيم وأهل بلدي في هذا الوقت العصيب الذي يمر به الوطن الغالي علينا جميعا".

 

وتابع على صفحته الرسمية على موقع فيس بوك: "تمكنت من رفع علم مصر عاليا خفاقا في أكثر من ١٠٧ دول حول العالم حتى الآن".

 

كان الرحالة المصري قد بدأ رحلته الأخيرة قبل نحو شهرين، وشملت عدة دول، كان أبرزها بولندا التي كانت المحطة رقم 100 في جولاته، حيث احتفل في العاصمة وارسو بوصوله لهذا الرقم وسط تجمع لعشرات المواطنين البولنديين في ميدان العاصمة.

 

وشملت الجولة جمهورية التشيك، حيث قام حجاجوفيتش بعقد محاضرة في جامعة براج، التي قامت بعمل بوستر له باللغة الانجليزية والتشيكية بعنوان "حجاجوفيتش في براغ" وذلك تقديراً لوجوده وشرف حضوره، وفي النرويج، زار حجاجوفيتش مركز نوبل للسلام، ومتحف الدكتور أحمد زويل في المركز.

 

شملت الرحلة أيضا دولة  ليتوانيا، التي التقى فيها محافظ العاصمة فيلنيوس، يقول حجاجوفيتش: "عبر المحافظ خلال اللقاء عن أمله في الاستفادة وأخذ خبرات من سفرياتي حول العالم لمعرفة كيفية تشجيع وتطوير السياحة في لتوانيا، كما لفت إلى أهمية تشجيع قدوم السياح من لتوانيا لمصر والعكس، وكان حريصًا على تشجيع سفر السياح اللتوانيين إلى الأقصر والنوبة وغيرها".

 

يذكر أن حجاجوفيتش يأمل بأن يكون أول سفير مصري في الفضاء، ورفع علم مصر في الفضاء الخارجي، في المسابقة التي تنظمها إحدى الشركات بالتعاون مع وكالة الفضاء "ناسا".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان