رئيس التحرير: عادل صبري 09:45 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

دراسة: عسل النحل علاج شامل للأطفال

يطهر الأمعاء ويمتص السموم..

دراسة: عسل النحل علاج شامل للأطفال

محمد عجم 16 يونيو 2013 12:54

قالت دراسة أُجريت حديثا بالمركز القومي للبحوث، إن فائدة عسل النحل تمتد إلى علاج أمراض الأطفال، خاصة علاج دوسنتاريا الأطفال والإسهال والتبول اللا إرادي، حيث إنه يطهر الأمعاء ويمتص السموم ويقتل البكتيريا.

 

وقال الأستاذ الدكتور أحمد جعفر حجازي، أستاذ المناعة بالمركز، إن العسل يعمل أيضا على تحسين نمو العظام والأسنان ووقاية الأطفال من خطر الكساح لاحتوائه على الكالسيوم والفوسفور، كما أنه يعالج التهابات اللثة واللسان وتسوس الأسنان وتشقق الشفاه لاحتوائه على مادة الفلور.

 

ويعالج العسل أيضا ضعف البنية لدى الأطفال وفقر الدم والأنيميا، وحالات الضعف العام، وذلك لاحتوائه على فيتامينات B1و C، كما يعمل على زيادة نسبة الهيموجلوبين في الدم ويرفع من كفاءة جهاز المناعة، خاصة لدى الأطفال الرضع.

 

ويساعد العسل أيضا في عملية تمثيل البروتين المحافظة على توازن التبادل الغذائي داخل الأنسجة.

 

ويضيف: "العسل مزيل جيد للكحة، وذو تأثير ملطف لالتهاب اللوزتين والحلق، كما أنه مفيد في حالات صعوبة الابتلاع وجفاف الحلق والسعال الجاف، كما أن عسل النحل يعوض جسم الطفل عما فقده بسبب المجهود الجسماني أو الذهني، كما أنه مصدر جيد وسهل للطاقة والفيتامينات، حيث يمد الجسم بما يحتاجه من مواد غذائية ولا يرفع الوزن فهو خالي تماما من الدهون".

 

ويشير حجازي، إلى أن العسل يعالج التقلصات المعوية لدى الأطفال الرضع، ويمكن للأم إعطاءه لطفلها بعد شهر واحد من الولادة عن طريق إضافة ربع ملعقة عسل إلى شراب الكراوية أو الكمون. أما بعد الستة شهور الأولي يمكنها استخدامه في أي صورة وبأي كمية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان