رئيس التحرير: عادل صبري 12:32 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"كذبة" تنقذ حياة شاب سوري حاول الانتحار في بيروت

بعد صدمة عاطفية

"كذبة" تنقذ حياة شاب سوري حاول الانتحار في بيروت

الأناضول 02 أكتوبر 2014 14:31

بعد أكثر من 4 ساعات من النقاش والجدال، نجحت "كذبة" لجأ إليها أحد عناصر الدفاع المدني اللبناني، بإقناع شاب سوري حاول الانتحار برمي نفسه من مكان مرتفع في بيروت بعد تعرضه لصدمة نفسية، من إنقاذ حياته وثنيه عن الانتحار. 

 

وقال شهود عيان إن عصام، اللاجىء من محافظة درعا السورية، حاول اليوم الانتحار برمي نفسه من على سطح منزل ذويه في منطقة الجناح في بيروت، ما استدعى تدخل القوى الأمنية اللبنانية والدفاع المدني الذين نجحوا بإنقاذ حياته وثنيه عن رمي نفسه بعد أكثر من 4 ساعات من النقاش والجدال معه.
 

وقال أحد الشهود لـ"الأناضول" إنه لم يكن أمام أحد عناصر الدفاع المدني إلا أن "يكذب على عصام ويقنعه بأن خطيبته عادت إليه وهي تنتظره في منزل أهله"، مشيرا الى أنه "اقتنع وتراجع عن فعلته".

وما أن أصبح كف يد عصام، بعد اقتناعه، بكف يد عنصر الدفاع المدني حتى علت صيحات الفرح والتصفيق من عشرات المواطنين الذين تجمعوا في المكان لمتابعة الحادث.
 

وذكر أحد المقربين من عصام، الذي فضل عدم ذكر اسمه، لـ"الأناضول" أن سبب محاولة الانتحار عودة عصام الى منزل أهله في بيروت بعد حوالي 10 أيام من العمل في مدينة صور، جنوب لبنان، "ليجد خطيبته قد تركته دون أن تخبره بقرارها، وأقدمت على الزواج من رجل آخر"، مشيرا الى أن "هذا الأمر لم يكن متوقعا على الإطلاق، ما أثار عند عصام ردة فعل نفسية سلبية دفعته لمحاولة الانتحار".
 

وأضاف "الحمد لله أن أنقذت حياته"، إلا أنه أبدى تخوفا من "إقدامه على الانتحار مجددا".
 

واقتادت القوى الأمنية عصام الى أحد مراكزها لإجراء التحقيقات اللازمة معه. 

 

اقرأ أيضا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان