رئيس التحرير: عادل صبري 05:29 مساءً | الخميس 26 أبريل 2018 م | 10 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مصر تتسلم تمثالا فرعونيا من متحف بريطاني

مصر تتسلم تمثالا فرعونيا من متحف بريطاني

13 يونيو 2013 18:51

تسلم قنصل مصر العام في لندن السفير هشام خليل تمثالا فرعونيا يرجع تاريخه إلى 1500 عام قبل الميلاد من مديرة متحف "ساوث سومرست" كلير روبسون ، وذلك في إطار احتفالية في مقر القنصلية اليوم "الخميس" .

وعبر السفير هشام خليل عن شكره لمديرة المتحف ، وذلك بعد تعاونها مع القنصلية لإعادة التمثال الفرعوني إلى مصر .

وقال قنصل مصر في لندن " إعادة هذا التمثال لمصر يعد بادرة طيبة ونموذج للتعاون نرجو أن يحتذى به في متاحف أخرى في بريطانيا وحول العالم " .

وأضاف أن إعادة هذا التمثال إلى مصر تأتي في إطار مساعي الحكومة المصرية لإستعادة كنوزها الأثرية التي خرجت من مصر بطرق مختلفة .

ووجه خليل الدعوة لمديرة المتحف لزيارة مصر ، مشيرا إلى أن الزيارة التي ستجري في شهر سبتمبر القادم تأتي بالتعاون مع مديرة مكتب السياحة المصري في لندن أميمة الحسيني وذلك لإتاحة الفرصة لها للتعرف على كنوز مصر حيث أنها لم تزر مصر من قبل .. موضحا أن التنسيق يجري الآن لتسليم التمثال لوزارة الآثار المصرية.

بدورها ، قالت روبسون : " خلال أعمال تجديد المتحف وإعادة تصنيف الآثار التي تنتمي لمقاطعة سومرست عثرنا على هذا التمثال وعلمنا عن طريق ورقة مرفقة أنه تمثال فرعوني نادر" .

وأضافت روبسون " قمنا بالإتصال بالمتحف البريطاني والذي أكد أن التمثال أصلي ويعود للأسرة 21 الفرعونية ولهذا إتصلنا بالقنصلية المصرية للإعراب عن سعينا لإعادة التمثال إلى مصر " .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان