رئيس التحرير: عادل صبري 06:12 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

إسطنبول تستقبل العام الدراسي الجديد بوسائل مواصلات مجانية

إسطنبول تستقبل العام الدراسي الجديد بوسائل مواصلات مجانية

منوعات

المواصلات في تركيا

إسطنبول تستقبل العام الدراسي الجديد بوسائل مواصلات مجانية

اسطنبول / ماجدة أبو المجد 15 سبتمبر 2014 16:29

في سابقة تعد فريدة من نوعها ، استقبلت تركيا اليوم الاثنين عامًا دراسيًا جديدًا بتقديم وسائل المواصلات العامة للمواطنين بالمجان .

وكان من اللافت للنظر توقفت الماكينة الالكترونية في جميع المحطات اليوم عن العمل، وفتحت أمام الجميع دون استخدام الكروت الذكية والأكبيل "المفتاح الممغنط"، سواء في الأتوبيسات العامة أو خطوط المترو أو خطوط المترو بوس، أو الناقلات البحرية الداخلية.

وبسؤال أحد ضباط المرور على محطة شيرين ايفلر "خط مترو بوس" عن أسباب تقديم الخدمة اليوم بالمجان قال: إنها خدمة تقدمها مدينة إسطنبول لكل المواطنين لاستقبال اليوم الدارسي الجديد، وتبدأ من السادسة صباحًا وحتى الواحدة ظهرًا خاصة في اليوم الأول.

وطرحت نفس السؤال على مروة التركية التي ركبت معي من نفس المحطة فقالت بلسان عربي: إن هذه الخدمة تقدمها البلديات في مدينة إسطنبول فقط دون باقي محافظات تركيا، لجميع المواطنين لاستقبال العام الدراسي الجديد، حيث يخرج أولياء الأمور لتوصيل أبنائهم للمدرسة صباحًا ثم يعودون ظهرًا، وذلك تقليد تتبعه إسطنبول منذ أعوام ابتهاجًا ببدء العام الدراسي ، وتسهيلا على الآباء .

ومن ناحية أخرى قالت مي السيد مصرية مقيمة في تركيا منذ أكثر من 3 سنوات: إن اسطنبول تقدم خدمات متميزة للمواطن، ومنها توفير وسائل المواصلات العامة أول يوم في الدراسة بالمجان للجميع، لتتيح الفرصة للأهل لأصطحاب أبنائهم إلى المدارس صباحًا ثم العودة للمنزل مرة ثانية أو التوجه للعمل، خاصة وإن باصات المدارس لا تقل الأولاد صباح أول يوم، بل تعيدهم لمنازلهم مساء فقط.

كما تقدم إسطنبول خدماتها خلال وسائل المواصلات العامة أيام الأعياد والمناسبات القومية بنصف الثمن ، لتشجع المواطنين على الخروج وترويج السياحة .

جدير بالذكر أن قطاع المواصلات والاتصالات في تركيا من أكثر القطاعات ثقلا ضمن استثمارات الأموال الثابتة للقطاع، حيث تشكل المواصلات والاتصالات 15 % من العائد الاقتصادي، ويساهم بما يقرب من 53 مليار دولار أمريكي في من الدخل القومي لتركيا.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان