رئيس التحرير: عادل صبري 03:59 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

6 مواقع سياحية مصرية على خرائط جوجل الافتراضية

6 مواقع سياحية مصرية على خرائط جوجل الافتراضية

منوعات

أهرامات الجيزة

6 مواقع سياحية مصرية على خرائط جوجل الافتراضية

وكالات 11 سبتمبر 2014 05:47

أعلنت وزارة السياحة المصرية، عن اطلاق شركة جوجل العالمية، مشروع التجول الافتراضي لأهرام الجيزة أحد عجائب الدنيا السبع ، بالاضافة إلى صور خمس مواقع أثرية سياحية اخري في مصر لتنشيط السياحة.

ويتمثل المشروع فى اضافة صور حية للمواقع السياحية في مصر عبر خرائط جوجل العالمية لتتيح للمستخدمين حول العالم البحث عن المواقع الاثرية المصرية، ومشاهدتها بشكل حي، عبر سيارات تخصصها لتصوير تلك الأماكن بالتنسيق مع الجهات الأمنية ووزارة السياحة المصرية.


 

وقال وزير السياحة المصري هشام زعزوع ، "هذا المشروع يستهدف سوق جديد مقداره ٦٠٠ مليون سائح حول العالم، يعتمدون على البحث عن الأماكن السياحية الدولية عبر الانترنت".


 

ويعد التجوّل الافتراضي من الخصائص المتطورة لخرائط جوجل بحيث يتيح للمستخدمين استكشاف العديد من المواقع والأماكن الهامة كالمعالم السياحية وعجائب الطبيعة وأبرز المواقع الأثرية والتراثية في العالم.


 

وأضاف زعزوع، في كلمته خلال مؤتمر صحفي بالقاهرة اليوم الأربعاء، أن " وزارة السياحة المصرية قد خصصت ميزانيات اكبر للتسويق السياحي الالكتروني خارجيا، منوها الى ان هذا المشروع يعتبر أول التسويق الالكتروني للسياحة المصرية ".


 

وبدأت خدمة التجول الافتراضي لخرائط جوجل عام 2007، وهي الآن تغطي مواقع أثرية وطبيعية في 57 بلدًا في العالم.


 

وأوضح وزير السياحة المصري، أن هذا المشروع يضع السياحة الثقافية في مصر في بؤورة السائح المرتقب، خاصة مع بداية موسم السياحة الثقافية في مصر أوائل نوفمبر المقبل.


 

ويتضمن المشروع التقاط صور بانورامية بزاوية 360 درجة للمواقع الطبيعية والجامعات والمراكز التجارية والمعالم السياحية وحدائق الحيوانات وغيرها.


 

وأضاف زعزوع، أن وزارة السياحة المصرية، خصصت نحو ٢ مليون دولار سنويا، للتسويق السياحي الالكتروني عبر عدة مشاريع ، مشيرا الى تلك الاستثمارات تمثل نحو ١٠٪ من مخصصات وزارة السياحة للتسويق السياحي المصري.


 

وتنضم مصر إلى مجموعة المواقع السياحية والأثرية العالمية التي قامت جوجل بتصويرها ومنها برج إيفل، وساعة بيج بن، وعجائب الطبيعة مثل الأخدود (جراند كانيون) في الولايات المتحدة الأمريكية، والحيّد المرجاني العظيم (تشكيل ضخم من الشعاب المرجانية) في أستراليا والقارة القطبية الجنوبية وجبال الألب السويسرية.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان