رئيس التحرير: عادل صبري 12:17 مساءً | الاثنين 16 يوليو 2018 م | 03 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بيل جيتس الصينى يتقاعد بثروة تتعدى 3 مليارات دولار

بيل جيتس الصينى يتقاعد بثروة تتعدى 3 مليارات دولار

وكالات 10 يونيو 2013 11:06

قرر مؤسس مجموعة على بابا للتجارة الإلكترونية العملاقة في الصين، جاك ما، التقاعد وهو في سن الـ48 عامًا، بثروة شخصية تناهز 3.4 مليارات دولار.

ويقارن الخبراء جاك ما، بكل من ستيف جوبز وبيل جيتس، إلا أنه يفضل أن يقارن بعتاة صيادي بلح البحر، أو جاكي شان، حيث إنه من هواة صيد بلح البحر والرياضات القتالية.

كان جاك ما، مجرد مدرس إنجليزي في إحدى مدارس الصين، قبل أن ينجح في تأسيس شركة قد تتفوق على أكبر شركات الإنترنت في التاريخ، ولم يكن يتصور أن شركته ستحقق هذا النجاح الكاسح، حيث كان فقط يأمل في أن يحقق بعض الأرباح من لعب دور الوسيط بين البائع والمشتري، فإذا به يكتسح كل مناحي الحياة في الصين.

في 2003، أطلق موقعًا آخر شقيقا لعلي بابا هو «تاو باو»، الذي يعني «البحث عن الكنز»، والذي نجح في غضون سنوات قليلة في إطاحة موقع «أمازون»، حيث يعرض يوميًا 800 مليون قطعة للبيع و500 مليون مستخدم.

وعلى الرغم من أن الخبراء مازالوا يتساءلون عن السبب الذي يدفع "شابًا" إلى التقاعد في القوت الذي تؤكد المؤشرات أن مواقعه ستدر عشرات البلايين من الدولارات عليه في غضون السنوات القليلة المقبلة، يصر جاك ما، على أن شغفه بأمر آخر غير الإنرتنت وهو مدرسة صغيرة لتعليم رياضة تاي شيشوان بالمشاركة مع النجم جاكي شان.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان