رئيس التحرير: عادل صبري 05:33 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

كيف وصل قاطني سيبيريا إلى القارة الأمريكية؟

كيف وصل قاطني سيبيريا إلى القارة الأمريكية؟

منوعات

دمى خشبية تنسب لسكان الفترة الثانية قبل 400 أو 500 من سنة

كيف وصل قاطني سيبيريا إلى القارة الأمريكية؟

كريم سعد 31 أغسطس 2014 11:45

استوطن الإنسان الأول المناطق القطبية في أمريكا الشمالية، قادمًا من سيبيريا، لأول مرة منذ حوالي 5000 عامًا، ليخلق في نهاية المطاف ثقافة العالم الجديد، حسبما  أكدت دراسة علمية جديدة، قام بها فريق من العلماء، ضم في صفوفه سبعة علماء من روسيا.

وحسبما تشير الأبحاث الجينية الجديدة لبعض رفات ساكني القارة، والتي اعتقد من خلالها الباحثون أن سكان سيبيريا جاءو على فترتين، وليس مرة واحدة كما كان يُعتقد سابقًا، أنه قد استمرت هذه الثقافة في القطب الشمالي، من قبل مستوطني الفترة الأولى لما يقرب من 4000 سنة قبل أن تختفي فجأة.

ويعتقد العلماء أن ذلك الاختفاء جاء، إما قبل أو بعد وقت قصير من وصول سكان الفترة الثانية، الذين يختلفون وراثياً مع أبناء الأولى.

ومن الجدير بالذكر أنه وفقًا لوجهة النظر المعاصرة، فإن سكان أمريكا الأوائل – الهنود الحمر القدامى (هنود باليو Paleo-Indians) قدموا إلى قارة أمريكا عبر برزخ  بيرينغيا، وهو شريط  من  اليابسة كان يصل بين  سيبيريا وألاسكا في تلك الحقبة الغابرة من الزمن. وينبغي النظر إلى إقليم ألطاي كَـ"الموطن الأصلي الجيني" للأمريكيين الأوائل، الذين انطلق أسلافهم من هناك وانتشروا في أنحاء سيبيريا ليصلوا في نهاية المطاف إلى أمريكا.

اقرأ أيضًا:

هل تريد أن تقوي ذاكرتك؟

فيديو.أسماك تقوم بتنظيف ملابسك!

أقراص مخدرة في مصنع "نستلي" للشوكولا

إنفوجراف.. أشهر عبارات المشاهير قبل الموت

إنفوجراف.. قصص حب غيرت شكل التاريخ

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان