رئيس التحرير: عادل صبري 07:48 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

62 % من الفرنسيين: مليارات الأجانب تفسد بطولاتنا

62 % من الفرنسيين: مليارات الأجانب تفسد بطولاتنا

أ ش أ 08 يونيو 2013 11:58

كشف استطلاع للرأي العام عن أن 62% في المائة من الفرنسيين يرون أن الأموال الأجنبية تحمل مخاطر إفساد البطولات الفرنسية.

يأتي هذا في سياق قيام جهاز قطر للاستثمار بشراء نادي باريس سان جيرمان في أغسطس 2011 ، تبعه الملياردير الروسي ديمتري روبولوفليف بشراء نادي موناكو قبل انتهاء نفس العام.

وكشف نفس الاستطلاع الذي أجرته صحيفة "ليكيب" الفرنسية الرياضية على موقعها على شبكة الإنترنت، أن 8ر38 في المائة يرون عكس ذلك.

 

وتؤكد وجهة النظر المقابلة، أن المليارات الأجنبية من شأنها النهوض بالكرة الفرنسية ومن ثم الارتقاء بالبطولات الفرنسية للوصول لقمة البطولات في إسبانيا وبريطانيا وألمانيا وإيطاليا بدلا من المركز الخامس الذي تقبع فيه البطولات الفرنسية على المستوى الأوروبي منذ زمن طويل.

يشار إلى أن الملياردير روبولوفليف أنفق منذ أن صعد بفريق موناكو من دوري الدرجة الثانية منذ ما يقرب من شهر أكثر من 135 مليون يورو في تدعيم صفوف الفريق بنجوم سوبر على رأسهم فالكاو نجم هجوم كولومبيا الذي ضمه موناكو من أتليتيكو مدريد .

وفي المقابل فقد أنفق جهاز قطر للاستثمار منذ قيامه بشراء باريس سان جيرمان نحو 166 مليون يورو في شراء لاعبين على مستوى عال على رأسهم نجم وسط البرازيل لوكاس مورا ( 45 مليون يورو) ونجم هجوم السويد زلاتان إبراهيموفيتش ( 20 مليون يورو ) .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان