رئيس التحرير: عادل صبري 05:41 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور..الفرق بين "إكس بوكس1 وبلاي ستيشن 4 "

بالصور..الفرق بين "إكس بوكس1 وبلاي ستيشن 4 "

مصطفى حسين 28 أغسطس 2014 09:23

أيهما تفضل بين نظام العاب الفيديو" إكس بوكس 1 أم بلاي ستيشن 4 "؟ تميز جهاز إكس بوكس بنظام كونكت للتحكم عن بعد، أما بلاي ستيشن 4 فوظائفه وألعابه كثيرة.

بلاي ستيشن4

هو أول جهاز قامت سوني بصناعته وهو داعم لانظمة الجيل الثامن لألعاب الفيديو. طرح في الأسواق في نوفمبر 2013، ولا يحتاج الجهاز استخدام الانترنت بشكل دائم، كما يمكنه ربطه بأجهزة المحمول الذكية .

إكس بوكس

عرض جهاز الإكس بوكس بالأسواق في منتصف العام الماضي وهو أول جهاز من مايكروسوفت الذي يربط ما بين العاب الفيديو واستخدامات تطبيقات الانترنت و ممكن استخدامة كرسيفار للتلفزيون في المستقبل .

اهم ميزات بلاي ستيشن 4 التقنية

يتميز الجهاز بمعالج ثُماني النواة X86 من شركة "AMD " ويحتوي على ذاكرة داخلية متقدمة (GDDR5) متشابهة بأجهزة الكمبيوتر الحديثة، كما يوجد به ذاكرة تخزين بـ 500 جيجا بايت.

 

مميزات الإكس بوكس وان التقنية

جهاز "الإكس بوكس وان" يوجد به معالج APU ثُماني النواة X86 وذاكرة 8 جيجا بايت داخلية، ثلاثة منها محفوظة للتطبيقات ونظام التشغيل. ويحتوي الجهاز أيضا على 500 جيجا بايت قرص صلب غير قابل للاستبدال ومشغل أقراص (Blu-ray).

الربط بالأجهزة الذكية

"بلاي ستيشن 4 " يدعم الانترنت والبلوتوث وله إمكانية تشغيل أقراص (Blu-ray) بالإضافة إلى إمكانية الربط بألعاب المحمول وبعض الهواتف المحمولة واللعب أونلاين.

نظام كونكت لإكس بوكس

 يسمح بالوصول الفوري إلى الأفلام والبث التلفزيوني والاغاني . كما يتيح تشغيل متصفح الإنترنت ويسمح بالتحكم في خصائص الجهاز عبر الأوامر الصوتية عن طريق الكاميرات والمايكروفون، وذلك دون لمس الجهاز.

بلايستيشن 4 يتصدر قائمة المبيعات

سعر بلاي ستيشن 4 هو 3766.5 جنيه مصري تقريبا ، وقد يكون هذا أحد أسباب تصدره المبيعات بين أجهزة العاب الفيديو، وبيع منه أكثر من تسعة ملايين جهاز حول العالم .

جهاز إكس بوكس أغلى ثمنا

أما سعر "الإكس بوكس وان" ما يقارب 4710.5 جنيه مصري ، وقد بلغ مبيعات هذا الجهاز حسب احصائية شركة مايكروسوفت ما يزيد عن خمسة ملايين جهاز في شهر أبريل الماضي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان