رئيس التحرير: عادل صبري 11:25 مساءً | السبت 21 أبريل 2018 م | 05 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

دراسة: مشاهدة الأطفال للتليفزيون تزيد استهلاكهم للمشروبات المُحلاة

دراسة: مشاهدة الأطفال للتليفزيون تزيد استهلاكهم للمشروبات المُحلاة

أ ش أ 07 يونيو 2013 14:07

كشفت دراسة جديدة عن أن الأطفال الذين يقضون وقتًا طويلاً أمام شاشة التليفزيون يستهلكون المزيد من المشروبات الغازية والمحلاة، وأن كل ساعة يقضيها الطفل لمشاهدة التليفزيون تعني ارتفاع معدل استهلاكه لهذه المشروبات بكميات كبيرة بنسبة تصل إلى 50 بالمائة.

وذكرت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية أن الدراسة ـ التي أجراها باحثون بجامعة "جوتنبرج" السويدية ـ أوضحت أن الوالدين اللذين لا يحاولان الحد من عدد الإعلانات التليفزيونية التي يشاهدها الأطفال، تتضاعف احتمالات استهلاك أطفالهما للمشروبات المحلاة أسبوعيًا.

وقال الباحثون إن هذا الأمر يمكن أن يكون متوقفًا على مشاهدة هذه الإعلانات، أو أن يكون الأطفال يستمتعون ببساطة بتناول هذه المشروبات، موضحين أن "كل ساعة إضافية أمام التليفزيون تزيد احتمالات الاستهلاك المنتظم للمشروبات المحلاة بنسبة 50 %".

وتوصلت الدراسة إلى أن الأطفال الأكثر مشاهدة لإعلانات المواد الغذائية على التليفزيون تزيد لديهم فرص استهلاك مشروبات محلاة على أساس منتظم.

وفقاً للدراسة، فإن "الأمر الواضح بلا شك أمام الباحثين وجود علاقة واضحة جدًا بين عادات مشاهدة التليفزيون الخاصة بالأطفال واستهلاكهم للمشروبات المحلاة".

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان