رئيس التحرير: عادل صبري 11:01 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

غالاكسي نوت تحيي اللغة العربية في العصر الرقمي

غالاكسي نوت تحيي اللغة العربية في العصر الرقمي

وكالات 24 أغسطس 2014 13:30

أطلقت شركة سامسونغ للإلكترونيات المحدودة حملة مخصصة لرفع مستوى الوعي بجمالية اللغة العربية والسبل التي تتيح للتكنولوجيا تمكين التواصل بها عوضاً عن إعاقتها.


وتعتبر حملة «بقلم عربي» من الحملات التي تلفت الانتباه إلى ما تتحلى به اللغة العربية من جمال ورونق. وينظر إلى الاستخدام المتزايد للتكنولوجيا والمحتوى على شبكة الإنترنت باعتباره أحد العوامل المعيقة استخدام اللغة العربية المكتوبة، حيث يستخدم كثر الصيغة اللفظية التي يطلق عليها بعضهم الـ «عربيزية» (لغة الدردشة) للتواصل في العصر الرقمي.
 

وتلتزم تقنيات سامسونغ بلعب دور فعال في المساعدة على تسهيل استخدام الكلمة العربية المكتوبة، في مجالات الأعمال والترفيه والتعليم.
 

وتوفر سلسلة أجهزة سامسونغ نوت التي تضم كلاً من GALAXY Note 3، GALAXY Note PRO وGALAXY Note 10.1، ميزة للتعرف إلى خط اليد باللغة العربية، من خلال قلم «S-Pen» الذي يفسّر الكلمة العربية المكتوبة بسهولة لجهاز المستخدم.
 

وتتيح هذه الميزة الفريدة للمستخدمين إدخال النصوص بسهولة عبر أي تطبيق من تطبيقات سلسلة أجهزة «نوت» من دون الحاجة لتثبيت برمجيات إضافية، أو ضبط الإعدادات. وشهدت حملة «بقلم عربي» إطلاق موقع إلكتروني خاص www.biqalamarabi.com، بهدف تشجيع المستخدمين على مشاركة أفكارهم حول اللغة العربية والاحتفال بجمالها من خلال الاقتباسات أو العبارات المؤثرة. كما تظهر تعليقات مستخدمي الرمز# بقلم _ عربي في موقع تويتر بالتزامن مع ظهورها على الموقع الإلكتروني.
 

وستتوافر المجموعة الأحدث من سلسلة أجهزة غالاكسي نوت مع تقنية التعرّف المباشر إلى الكتابة بخط اليد باللغة العربية، التي تتوافق بسلاسة مع التطبيقات الأخرى.
 

ويعني ذلك أنه سيتاح للمستخدمين التعليق على وسائل الإعلام الاجتماعية، وتدوين الملاحظات أو رسائل البريد الإلكتروني بالأحرف العربية، بسرعة وسهولة من خلال استخدام قلم «S-Pen» المخصص لسلسلة أجهزة «نوت».

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان