رئيس التحرير: عادل صبري 01:23 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

طفلة غوريلا جذابة هجرتها أمها بعد ولادتها

طفلة غوريلا جذابة هجرتها أمها بعد ولادتها

منوعات

القردة الجذابة

كيف يمكن ألا تحبها؟

طفلة غوريلا جذابة هجرتها أمها بعد ولادتها

غسان الحلاق 21 أغسطس 2014 11:36

تحت عنوان "كيف يمكن ألا تحبها؟؟ طفلة غوريلا جذابة هجرتها أمها بعد ولادتها" ، استهلت صحيفة "ديلي ميرور البريطانية" أولى صفحاتها.


طفلة الغوريلا الرائعة هذه ، جاءت إلى هذا العالم السبت الماضي، بوزن 4 باوندات وفي حالة صحية جيدة لكنها في معركة من أجل الحياة.

من الطبيعي أن غوريلا صغيرة كهذه تتشبث على فرو أمها وتركب على ظهرها لأول ثلاث أو أربع سنين من عمرها.

ولكن أمها "إنجولي" أظهرت عدم إهتمام بمولودتها الجديدة وهذا يعطي المولودة فرصاً قليلة بالحياة.

لسوء الحظ، هذه الغوريلا ولدت في حديقة حيوانات في مدينة أوكلاهوما في أمريكا والعاملين في هذه الحديقة أخذوا قرارا بالإعتناء بها وتربيتها بأنفسهم .

وقالت الطبيبة البيطرية لحديقة الحيوان، الدكتورة جنيفر داجوستينو: "أُعطيت Ndjole عدة فرص لتساعد طفلتها خلال ال 24 ساعة الأولى، ولم تظهر أي اهتمام بها، مما وضع حياة المولودة بخطر".

وسيتم توفير الرعاية لطفلة الغوريلا على مدار الساعة في منطقة خارج حديقة الحيوان ولكن سيتم الاحتفاظ بها بالقرب من الغوريلات الأخرى.

ويعمل الأطباء البيطريون والعاملون بالحديقة على تأمين أم بديلة للغوريلا وتحديد متى سيتم نقلها إلى مجموعة غوريلات برية أخرى غير مجموعة والدتها.

وتعد الغوريلا الطفلة هي ثاني مولود للغوريلا "أنجولي" ووالدها من فصيلة "سيلفرباك" البالغ من العمر 25 عاما يدعى"توغو" ، وإنجولي تبلغ من العمر 18 عاماً وصلت إلى حديقة الحيوان في عام 2010.

وهذه الأنواع الغربية تسكن عادة في الغابات والمستنقعات في وسط أفريقيا حيث يتم اصطيادها بطريقة غير شرعية من أجل جلودها ولحومها.

وأيضاً يتم القبض عليها ليتم بيعها لحدائق الحيوان لأنها تعتبر آفة في بيئتها الطبيعية حيث تداهم المزارع وتدمر المحاصيل. ونظرة الإنسان للزراعة في هذه المناطق المحرومة اقتصاديا أكثر أهمية من نظرته للحياة البرية.


إقرأ أيضاً:
تحدي الماء المثلج من المشاهير إلى الرؤوساء
قرد يحترف سرقة الموبايلات، وفأر يختبئ تحت مخالب أسد
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان