رئيس التحرير: عادل صبري 11:02 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

سياحة النوم في بقرة عملاقة... وزنزانات فرنسية

سياحة النوم في بقرة عملاقة... وزنزانات فرنسية

سان ميشال شيف شيف (فرنسا) - أ ف ب - 19 أغسطس 2014 13:05

تمضية ليلة داخل طائرة من دون طيران أو الليل في بقرة عملاقة على ارتفاع أمتار من الأرض... يقدم منظمو العطل السياحية في فرنسا عروضاً خارجة عن المألوف بهدف جذب زبائن جدد.

ويقول غيوم ستوب: «أحب أن أقوم بأشياء مختلفة عن الآخرين».

ففي مركز التخييم الذي يملكه في منطقة سان ميشال شيف شيف في غرب فرنسا، يقترح هذا الرجل منذ نيسان (أبريل) على زبائنه تمضية ليلة في مجسم لطائرة يطلق عليه اسم «سكاي آركرافت» لثلاثة أشخاص مع سرير لطفل في قمرة القيادة.

ويؤكد ستوب أن هذا الاختبار الذي يكلّف أقل من 100 يورو لليلة الوحدة يحقق «نجاحاً باهراً». كذلك فإن طائرته الأخرى المستأجرة منذ عام، وهي من نوع «غالف ستريم» وبقيت في الخدمة 30 عاماً، تمتلئ بالرواد في شكل شبه يومي.

ويؤكد جان ميشال خلال إقامته في الموقع مع عائلته، أن المساحة المتاحة لهم ليست واسعة بما يكفي لكنها تضم غرفة للاستحمام ومطبخاً صغيراً ومرحاضاً موضوعاً في قمرة القيادة إلى جانب مقعد الطيار، ما يثير الغبطة في نفوس الأطفال.

ويوضح غيوم أن القيمة الأساسية لهذه المرافق غير التقليدية تكمن في جذب أشخاص على مدار السنة «ما كانوا ليفكروا يوماً في النوم في مخيم».

وفي مختلف أنحاء فرنسا عروض مميزة متاحة للزبائن. فمن الممكن الإقامة في منارة في كيربيل في منطقة بريتانيي (شمال غرب)، وفي برج مائي في لاغروليه بمنطقة جيرس (جنوب غرب)، أو في زنزانات أبراج محصنة في بلوا (وسط). حتى أن بعض المواقع مخصصة كلياً للنزول الغريبة مثل «مزرعة المغامرة» في لا شابيل او بوا في منطقة فوج (شرق).

وأقام آخرون مشاريع مبتكرة، من بينها متنزّه «ديفـــيرتي بارك» في تولون سور ارو (وسط) حيث من الممكن تمضية الليل داخل «بقرة عملاقة» مصنوعة من الخـــشب بارتفاع أربعة أمتار وطول عشرة أمتار. ويمكن هذه «البقرة» أن تستقبل تسعة أشخاص ليتمتعوا برؤية لا تحجب للمتنزّه الذي يضم 30 بقرة حقيقية.

نقلا عن الحياة اللندنية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان