رئيس التحرير: عادل صبري 10:01 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فيديو..باحثون يحددون ميعاد نهاية العالم!

فيديو..باحثون يحددون ميعاد نهاية العالم!

كريم سعد 16 أغسطس 2014 10:33

توقع باحثون تحديد ميعاد محتمل لدمار كوكب الأرض في 16 مارس 2880م - حسب ما نشرته صحيفة الديلي ميل - وذلك عند اندفاع كويكب يدعى (1950 DA) عبر الفضاء بسرعة شديدة لضرب كوكب الأرض.

ووجد الباحثون أثناء دراسة الصخور التي تدور حول الأرض بسرعة شديدة مما يتوقع أنها يجب تتفتت، أنها مازالت على حالها ومتجهة في مسارها نحو الأرض.

ويعتقد الباحثون أنها تلاحمت فيما بينها من قِبل قوى متماسكة تعرف باسم "فان دير فال" وعلى الرغم من أن هذا يعتبر إنجازًا كبيرًا، لا يزال العلماء لا يعرفون كيف يمكن إيقاف الكويكب حتى الآن.

مسار الكويكب

ويرى العلماء أن الكويكب إذا ضرب جزءا من الأرض، سيكون له قوة تفجير بما يوازي 44800 ميجاطن من مادة تي إن تي، وبرغم وجود صعوبة في التصدي للكويكب، بسبب تحديه للجاذبية من قبل قوى "فان دير فال"، ومن ناحية أخرى أكد بعض الخبراء أنهم قد يقتربون من معرفة كيفية التصدي للكويكب.

وجدير بالذكر أن وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) تتابع حاليًا جميع الكويكبات الخطرة والتي قدرت عددها حتى الآن بـ 1400 كويكب، وتحاول التنبوء بنهجها في المستقبل القريب واحتمالات تأثيرتها على الأرض.

وكجزء من هذا الجهد تعمل الآن الوكالة على تطوير جهاز استشعار يعمل بالأشعة تحت الحمراء والتي يمكن أن تحسن من قدراتها في تتبع الكويكبات، ويطلق عليها كاميرا الأجسام القريبة من الأرض بالاستشعار (NEOCam) ومن خلالها يمكن مراقبة مجيء وذهاب الأجسام القريبة من الأرض، دون عوائق مثل السحب وضوء النهار.

شاهد فيديو رصد ناسا للكويكب

http://www.youtube.com/watch?v=uzJ-uDXsjL8

اقرأ أيضًا:

فيديو.. مجنون يروع الناس بساطور

فيديو.تيتانوبوا: البوا الهائلة.. أكبر أفعى في التاريخ

أجمل 20 "فوتوبومبس" حول العالم

هوس الـ"selfie" يتسبب بمصرع برتغالي وزوجته من أعلى جبل

كارينا.. ماوكلي جديد في روسيا.. ضاعت في الغابات ونجت

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان