رئيس التحرير: عادل صبري 06:45 مساءً | الأربعاء 25 أبريل 2018 م | 09 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور.. قصر الاتحادية يتأهب لــ 30 يونيو

بالصور.. قصر الاتحادية يتأهب لــ 30 يونيو

محمد زقدان 04 يونيو 2013 13:28

قصر الاتحاديةفيما تنحبس الأنفاس انتظاراً لمظاهرات المعارضة يوم 30 يونيو الجاري أمام قصر الإتحادية، تفتح الشمس عيناها على خلايا النحل التي تسابق الزمن لتغيير أبواب القصر الرئاسي، بأنواع أضخم وأكبر.

 

عمل دؤوب يقوم به عمال على مدار الساعة تحت حماية رجال الشرطة. الجنود يقف بعضهم إلى جوار الحواجز الأمنية أمام القصر، فيما يختبئ البعض الآخر من حرارة الشمس.

 

عندما تطأ قدماك المحيط الخارجي لقصر الاتحادية، تشعر برائحة الاستعدادات الأمنية الكبيرة لمواجهات محتملة آخر يونيو الجاري .. يسترق سمعك على الفور صخب آلات اللحام التي يستخدمها العمال لإضافة ألواح حديدية، تلاصق سابقتها.

 

بالقرب من ورشة اللحام، تدور ورشة أخرى يقودها عمال البناء الذي يُرّممون البوابة رقم أربعة والحائط الملاصق لها، على أن عمليات الحفر عند البوابة رقم خمسة تجري على قدم وفأس. شأنها شأن "التندات" الخشبية الطولية التي تعلو قصر "السلاملك" ، يُقال إنها وضعت تحسبا للمواجهات.

وكانت حركة "تمرد" مدعومة من أحزاب وقوى معارضة دعت إلى مسيرات احتجاجية أمام قصر الاتحادية مطالبة بانتخابات رئاسية مبكرة يوم 30 يونيو الذي يصادف مرور عام على انتخاب محمد مرسي رئيسا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان