رئيس التحرير: عادل صبري 12:37 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

أكثر 8 دول ساحرة لإجازة رائعة

أكثر 8 دول ساحرة لإجازة رائعة

غسان الحلاق 05 أغسطس 2014 12:11

يصر فصل الصيف على الهروب سريعا وتوشك العطلة الصيفية على الانتهاء، لذلك فقد حان الوقت للتخطيط لأجازة ممتعة تعينك على أعباء الحياة التي لا تنتهي.


ولأننا جميعا ننشد أجازة مميزة، فإن هناك أماكن تتكفل بمنحك هذا التميز ومساعدتك على إذابة توتراتك كما يذوب الثلج في الماء.. هي دول، لكنها جزر شديدة الروعة تستحق الزيارة بالتأكيد، اخترنا منها ثمانية أماكن ننصحك بزيارتها، ولو لمرة واحدة بحياتك، وهي:

 

1- مالطا

وهي دولة تقع في جنوب أوروبا في البحر الأبيض المتوسط​​، لديها تاريخ وثقافة غنية. وتحوي على منحدرات مذهلة  للتسلق تحسبها متصلة بالسماء، ومعابد رائعة للإستكشاف، و كهوف خفية غامضة ، والكثير من الأماكن الرائعة للذهاب والغوص في عمق البحار.
في
الواقع، هنالك الكثير من الأمور المثيرة للاهتمام لتراها وتقوم بها.
الجزء التاريخي من مالطا هو فن العمارة المذهل ، والمدن المسورة الكبيرة، والعديد من الأنفاق تحت الأرض للإستكشاف.

 

2- الفلبين

واحدة من أكثر المدن الجزرية الأروع والأكثر جمالاً في العالم ، مكان رائع جغرافياً تستحق الزيارة في أي وقت من السنة .
تحتوي على أكثر من 7000 جزيرة ، وكلها جميلة وفريدة من نوعها  بطريقتها الخاصة.
وهنالك العديد من المعالم الجاذبة للسياح ، بما في ذلك ريف توباتاها ، بركان مايون ، بورتو جاليرا ، دونسول ، تلال الشوكولاته وغيرها الكثير .
وتحتوي المنطقة على الكثير من النشاطات كالغوص والتسلق والتخييم  والمشي لمسافات طويلة والاستمتاع  بمراقبة الطيور .
 

3- استراليا

قارة رائعة ومدينة جزرية ، ينصح بزيارتها مرة واحدة على الأقل .
وغالبا ما توصف بالبلاد ذات التنوع البيولوجي الكبير , وتفتخر أيضاً بثقافتها الغنية ، والحياة البرية الرائعة ، وشعبها اللطيف .
تقريباً استراليا تحوي على الكثير من الأشياء الجميلة من
الشواطئ الخلابة والأخاديد إلى الغابات الخضراء
.


4- جزر المالديف

ليست فقط من الجزرية" target="_blank">البلدان الجزرية الأكثر روعة ، وإنما من الوجهات الأكثرشعبية لشهر العسل .
تقع في وسط المحيط الهندي ,و تتكون من سلسلة كاملة من الشعاب المرجانية القديمة  التي نشأت على طول الجانبين من البراكين القديمة ، وهنالك المحيطات الرائعة، مع الشواطئ المذهلة  والمنتجعات الفاخرة.
إذا كنت تبحث عن مكان لقضاء شهر العسل ، فالمالديف هي المكان الأفضل .

5- كوبا

لسوء الحظ ، العديد من الناس لا تفكر حتى بزيارة كوبا في هذه الأيام .
على أي حال ، تعتبر كوبا من المدن الجزرية الساحرة ، وتفتخر بمياهها الزرقاء الصافية ورمال شواطئها البيضاء ، وتمتلك أفضل الشعاب المرجانية في العالم ، والعديد من عوامل الجذب والمتاجر الصغيرة .
تشتهر هذه المدينة بثقافتها ، وتاريخها العريق .
إذا كنت من هواة السنوركلينج والدايفينغ ، فإن كوبا هي الرقم واحد في خياراتك السياحية ، وهي الجزيرة الأقرب لأمريكا الشمالية ، فلما لا تزورها هذه السنة ؟؟ .

6- فيجي

جزيرة رائعة  فيها الكثير من المفاجآت لأي مسافر يحب المغامرات ، والعديد من هواة ركوب الأمواج يتوجهون إلى فيجي سنوياً لركوب الموجات كبيرة .
وإذا لم تكن تهوى ركوب الأمواج وتفضل الجلوس على الشاطئ والإسترخاء ، أوحتى المشي واستكشاف المنطقة ، فإن فيجي هي الأفضل لك .

7- اليابان

الأكيد أنه ليس هنالك مكان على هذا الكوكب أفضل من اليابان ، فهي مدينة جزرية حيث يلتقي الشرق بالغرب ، لا تتصادم فيها الثقافات ، وهي المكان الذي لن يشعرك بالملل أبداً ،  ، يمكنك المشي لمسافات طويلة في التلال المذهلة ، ولا تنسى زيارة طوكيو ومطاعمها  لتستمتع بمذاق السوشي الشهي .
إذا كنت من محبي التسوق ، فاليابان هي الأنسب لك .

8- اليونان

مدينة رائعة معروفة بتاريخها العريق والطويل  وشواطئها الجميلة ، وتتألف من 1400 جزيرة وجزر صغير ، ولكن فقط 169 جزيرة مأهولة بالفعل ، وهي الأكثر شعبية ومن أكثر الجزر التي تستقبل سياح من أنحاء العالم .
جزيرة ميكونوس، جزيرة سانتوريني، جزيرة كريت، جزيرة كورفو هي من بين أفضل الجزر اليونانية  للزيارة.
إذا كنت مدمن للتاريخ ، فهناك العديد من المواقع الأثرية والتاريخية يمكنك زيارتها في اليونان، والتي تصور الماضي الرائع من البلاد.


مهما كان الكلام كثيراً عن هذه الجزر فإننا لن نوفيها حقها إلا بزيارتها ومشاهدتها بأم أعيننا ، لابد من أن هذه المناطق فاخرة جداً ولايمكن زيارتها ككل ، ولكن على الأقل يمكننا زيارة إحدى هذه البلدان الجزرية الجميلة .
أما عنك أنت أيها القارئ  أفلا ترغب بزيارة إحدى هذه البلدان ؟؟
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان