رئيس التحرير: عادل صبري 10:55 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

هندية تصبح أول امرأة مبتورة الساق تتسلق جبل إيفرست

هندية تصبح أول امرأة مبتورة الساق تتسلق جبل إيفرست

رويترز 29 مايو 2013 09:23

 جبل<a class= إيفرست" src="/images/news/Mostafa/ererer.jpg" style="width: 600px; height: 350px;" />أصبحت الهندية ارونيما سينها أول امرأة مبتورة الساق تتسلق قمة جبل إيفرست.

 

وسينها (25 عاما) بطلة سابقة في المنتخب الهندي للكرة الطائرة وفقدت ساقها بعدما ألقى بها لصوص من قطار متحرك. وتسلقت سينها ايفرست أعلى قمة جبل في العالم يوم 21 مايو بساق صناعية.

 

ووصلت سينها إلى كاتمندو يوم الثلاثاء وحصلت على مباركة من شقيقها الأكبر الذي تقول إنه شجعها على تسلق الجبل الذي يبلغ ارتفاعه 8848 مترا.

 

وقالت سينها "أنا سعيدة جدا جدا.. من الصعب إيجاد الكلمات لوصف هذا.

 

"إنه إنجاز كبير.. أكبر إنجاز في حياتي.. أشعر أنني حققت حلم كل الهنود وحلم الهند نفسها."

 

وأضافت "وعندما وصلت إلى القمة شعرت بالرغبة في الصراخ عاليا حتى يسمعني العالم كله: نعم اليوم أنا على القمة."

 

وتقول وسائل إعلام هندية إن سينها وهي من ولاية اوتار براديش الهندية أصيبت بجروح خطيرة في ابريل 2011 بينما كانت في طريقها للعاصمة نيودلهي لخوض امتحانات تجنيد حتى تنضم لقوة الشرطة في الهند.

 

وقالت سينها "حاول بعض المجرمين انتزاع سلسلة من حول عنقي. وكان هناك آخرون في عربة القطار سلموا جميعا ممتلكاتهم للصوص لكنني رفضت أن أعطيهم مجوهراتي لذا ألقوا بي من القطار المتحرك بعد أن انتزعوا السلسلة."

 

وصدم قطار آخر سينها وأسفرت عملية لانقاذ حياتها عن بتر ساقها اليسرى لكن فقدان أحد أطرافها لم يمنعها من السعي وراء تحد أكبر بتشجيع من عائلتها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان