رئيس التحرير: عادل صبري 02:58 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

المأكولات التركية.. تعيد تعريف اللبنانيين على التراث التركي

المأكولات التركية.. تعيد تعريف اللبنانيين على التراث التركي

منوعات

المأكولات التركية

المأكولات التركية.. تعيد تعريف اللبنانيين على التراث التركي

الأناضول 04 مايو 2014 11:13

تحول المركز الثقافي التركي "يونس إمره" في العاصمة اللبنانية بيروت مساء أمس السبت، إلى "مطبخ تركي" بامتياز جذب أكثر من 200 شخص لتذوق مختلف أنواع الطعام المشهورة خلال "يوم الأكلات التركية".

 

عشرات النساء والرجال الأتراك تنافسوا من خلال تحضير مختلف أنواع المأكولات التركية خلال يوم كامل لم يكن مخصصًا إلا للطبخ والأكل وحصد الجوائز.

 

وغصت قاعة المركز بالزائرين، بينهم السفير التركي في لبنان إينان أوزيلدز، لتذوق عشرات المأكولات التركية التي تنافست خلال هذه المسابقة التي ينظمها المركز الثقافي التركي في بيروت للمرة الأولى، بحسب مراسل الأناضول.

 

السيدة أم محمد، سيدة تركية تعيش في لبنان، أرادت المشاركة في هذه المنافسة عبر تحضير طبق "الدولما" الشهير ليس من أجل الفوز، بل بهدف ثقافي تعريفي بالتراث التركي.

 

وقالت أم محمد لـ"الأناضول" إنها قامت بطبخ "الدولما" من أجل "تعريف اللبنانيين على أكل بلدي"، مضيفة أن هذا النشاط ساهم أيضًا بتعرف الأتراك المقيمين في لبنان على بعضهم البعض.

 

وأوضحت أم محمد أن طبق "الدولما"، الذي يتكون من اللحم والأرز والبقدونس والبصل والبندورة، هو من المأكولات المشهورة في تركيا، وبدت سعيدة لأن من تذوقه من الحاضرين "أعجب به كثيرا.. بديل أنه خلال دقائق لم يبق منه شيء".

 

ولفت مدير المركز الثقافي التركي "يونس إمره" في بيروت جنكيز إرأوغلو إلى أن هذا النشاط يعتبر من النشاطات المميزة والمهمة للمركز في بيروت "بهدف تعريف اللبنانيين على المأكولات التركية".

 

وقال إرأوغلو لـ"الأناضول" إنه "تم الوصول إلى النتيجة المرجوة من هذه المسابقة"، من خلال تبادل المعارف والثقافة بين الشعبين اللبناني والتركي.

 

ودعا إلى "عدم نسيان التاريخ المشترك بين اللبنانيين والأتراك.. وجزء منه الكثير من المأكولات التي تحمل أسماء مشتركة حتى اليوم"، مشددًا على أن مثل هذه النشاطات "تؤدي إلى تقارب إيجابي بين الشعبين من الناحيتين الثقافية والاجتماعية".

 

روابط ذات صلة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان