رئيس التحرير: عادل صبري 12:08 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

رضيع كونغولي يرضع من أمه الميتة 5 أيام

رضيع كونغولي يرضع من أمه الميتة 5 أيام

الأناضول 30 أبريل 2014 00:21

نشر موقع الصليب الأحمر، أمس الثلاثاء، على شبكة الإنترنت خبر بقاء رضيع على قيد الحياة تحت الأنقاض لمدة تقارب 5 أيام، عبر الرضاعة من ثدي أمه التي قضت إثر حادث قطار منطقة "كاتانغا" جنوبي الكونغو الديمقراطية.

ووقع هذا الحادث المؤلم، الثلاثاء الماضي، في منطقة منعزلة تعج بالمستنقعات تقع على بعد 65 كيلومترا شمالي "كامينا" (بلدة على بعد 600 كيلومتر في الشمال الغربي لـلومبومباشي، عاصمة منطقة المناجم في كاتانغا)، إثر خروج قطار بضائع يحمل مسافرين عن قضيب السكة الحديد.

وقال "بوندو ميتونغا"، رئيس منظمة الصليب الأحمر بجمهورية الكونغو الديمقراطية، إن الطفل المعجزة عثر عليه بين أحضان أمه وتمكن من العيش عبر الرضاعة من ثديها.

وأضاف "ميتونغا"، على موقع المنظمة الإلكتروني، أن فرق الإنقاذ التابعة للصليب الأحمر في الكونغو الديمقراطية قامت بدفن ما بين 100 و200 ضحية (جراء الحادث).

وفي وصف للمشهد المأساوي، قال "ميتونغا": "الأجساد الممزقة والجثث التي تناثرت أطرافها لم تتح التعرف على هويات الضحايا".

واستمرت عمليات الإنقاذ حتى أمس الثلاثاء (لليوم السابع على التوالي) بحسب "ميتونغا"، بهدف محاولة العثور على أحياء محتملين من بين الأجساد المدفونة تحت عربات القطار.

وخلال رده على ذلك، قال "بامبار ميندي" الناطق باسم الحكومة في الكونغو الديمقراطية، إن "معلومات مسؤول المنظمة الإنسانية (الصليب الأحمر) كاذبة وتهدف لجلب الاهتمام".

وقدر "فيليكس كابانغي"، وزير الصحة الكونغولي، حصيلة حادث القطار في "كاتانغا" بـ 74 قتيلا و163 جريحا.

 

اقرأ أيضا

بالفيديو .."صالح".. رضيع يواجه الموت اختناقًا

وفاة رضيع لم يستدل على أهله بمستشفى نجع حمادى

العثور على رضيع داخل كرتونة بمستشفى الفيوم العام

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان