رئيس التحرير: عادل صبري 12:55 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تتويج كلب فرنسي ملكاً للجمال في مصر

تتويج كلب فرنسي ملكاً للجمال في مصر

منوعات

مسابقة ملك جمال الكلاب

تتويج كلب فرنسي ملكاً للجمال في مصر

الاناضول 27 أبريل 2014 14:49

أعلنت لجنة تحكيم المسابقة الدولية للكلاب فوز الكلب الفرنسي "رايزنج ستار"، باللقب في مسابقة "الكفاءة والجمال"، التي نظمت أمس السبت لأول مرة بمصر.

وشارك في المسابقة 220 كلبًا، منهم 20 من دول أوروبية مثل أيرلندا وفرنسا وألمانيا وروسيا وبلجيكيا، والتي نظمها الاتحاد الدولي للكلاب.

 

وفي تصريحات لوكالة الأناضول، قال محمد الأزهري، رئيس الجمعية المصرية لتربية الكلاب والاتحاد المصري للكلاب "أعلنا السبت فوز رايزنج ستار ببطولة الكفاءة والجمال،  ونوعه (شيبرد استرالي) من فرنسا".

 

الأزهري قال إن "فوز رايزنج يعني أنه مطابق لمواصفات سلالته وأنه يمكنه إفراز أفضل العناصر للإنتاج من هذه السلالة".

 

ومن بين أشهر السلالات "الجيرمن شيبرد والروت الألماني، والنابوليتان والبول ماستيف، والبوكسر، البولدوج الإنجليزي، وساينت برنارد.. وغيرهم".

 

وقسمت البطولة أمس إلى مسابقتين، بحيث حصل 3 كلاب على المراكز الثلاثة الأولى في كل مسابقة، ثم حدثت تصفية بين المراكز الأولى، ونجح رايزنج في الحصول على المركز الأول.

 

نجاح رايزنج مكنه من الحصول على كأس وميدالية وأكل جاف وإكسسوارات.

 

وبحسب الأزهري، الذي بدا سعيدا ومتحمساً لنجاح البطولة، فإن "هذه أول مرة تنظم المسابقة وتأخذ الطابع الدولي، بعد انضمام الاتحاد المصري للاتحاد الدولي ببلجيكا 8 أبريل الحالي، وهذا مختلف تماما عن المرات الثلاثة السابقة التي نظمت فيها المسابقة على المستوى المحلي".

 

الأزهري أعرب، في تصريحات سابقة بالأمس، عن طموحه في تنظيم بلاده لكأس العالم في اختيار أكفأ وأجمل الكلاب مستقبلاً، وقال إن "الاتحاد الدولي للكلاب بمصر سينظم في شهر أغسطس المقبل مسابقة دولية تؤهل الكلاب للحصول على لقب (بطل الاتحاد الدولي للكفاءة والجمال)"، معتبراً "المسابقة الحالية بمثابة الانطلاقة نحو تنظيم مسابقات دولية واختيار الاتحاد الدولي ببلجيكا لمصر لتنظيم كأس العالم مستقبلاً".

اقرأ أيضا:

مقتل شاب بسبب خلاف على بيع كلاب بالشرقية.

تزايد إقبال المصريين على كلاب الحراسة

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان