رئيس التحرير: عادل صبري 05:20 صباحاً | الأربعاء 25 أبريل 2018 م | 09 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

قطة تقطع الكهرباء أثناء انتخابات تركيا

قطة تقطع الكهرباء أثناء انتخابات تركيا

وكالات 02 أبريل 2014 13:27

ذكرت تقارير إعلامية، أن سبب انقطاع التيار الكهربائي عن 40 مدينة تركية، و أنقرة خلال الانتخابات المحلية وعملية فرز الأصوات هو "قطة"، حسبما قال وزير الكهرباء التركي تنار يلدز.

 

وقال يلدز "على الذين خسروا عدم التذرع بالكهرباء لتبرير هزيمتهم"، موضحا أن سبب انقطاع التيار الذي حمل بعض مراكز الاقتراع في أنقرة على فرز الأصوات على ضوء الشموع هو دخول قطة في أحد المحولات.

 

وأضاف يلديز في تصريح صحفي لفرانس برس "لست أمزح .. دخلت قطة إلى أحد المحولات، وهذه ليست المرة الأولى التي يحصل فيها ذلك".
 

وأشار إلى المعارضة التركية، قائلا "أولئك الذين اختبأوا خلف الأشجار في جيزي بارك، يختبئون الآن خلف أعمدة الكهرباء، وهذا خطأ".

 

وأوضحت وكالة فرانس برس أن حزب العدالة والتنمية برئاسة رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان فاز في الانتخابات المحلية، رغم قضايا الفساد والاحتجاجات في الشوارع، ولكن حزب المعارضة الرئيسي الشعب الجمهوري قال إنه سيطعن في النتائج الخاصة بأنقرة، "حيث التزوير في الانتخابات".

 

ولفتت إلى أن انقطاع الكهرباء شكك المعارضين في نزاهة العملية الانتخابية، فالأصوات كانت تحسب على ضوء الشموع، وإلقاء اللوم على القطة قاد إلى موجة سخرية عارمة واستهزاء بوزير الطاقة على تويتر تحت اسم catlobby..

 

روابط ذات صلة 

انتخابات تركيا البلدية.. التصويت على أردوغان

إقبال كثيف على انتخابات تركيا المحلية

انتخابات تركيا بالأرقام والنتائج.. ( ملف تفاعلي)

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان