رئيس التحرير: عادل صبري 04:05 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

دراسة: النمط الغذائي للمصريات "مسعور"

دراسة: النمط الغذائي للمصريات مسعور

منوعات

امرأة بدينة تأكل

دراسة: النمط الغذائي للمصريات "مسعور"

محمد عجم 06 فبراير 2014 11:30

بينت الدراسات الطبية خطورة الإصابة بالسمنة عموما وعلى الأخص سمنة الأحشاء وزيادة الدهون حول الأمعاء على الصحة العامة، من حيث أنها تؤدى إلى الإصابة بأمراض الأوعية الدموية والقلب وارتفاع ضغط الدم والسكر، وذلك بسبب النمط الغذائي المليء بالسعرات الحرارية، خاصة لدى النساء.

وفي هذا الإطار، قام فريق بحثى بالمركز القومي للبحوث بقسمي علوم الأطعمة والتغذية والأنثروبولوجي بدراسة النمط الغذائي لبعض السيدات المصريات المصابات بالسمنة، واشتملت الدراسة على 549 سيدة متوسط أعمارهن (40عاما)، ثم تم إخضاعهن لبرنامج غذائي متوازن ومنخفض السعرات لإنقاص الوزن لمدة 24 شهرا.

 

وتبين من نتائج هذه الدراسة، التي أعلنت مؤخرا، أن النمط الغذائي لهؤلاء السيدات اتسم بكثرة محتواه من السعرات الحرارية والكربوهيدرات والدهون المشبعة والصوديوم، كما كان منخفض في كلا من الكالسيوم وفيتامين (د)، وهو ما يرجع إلى الإسراف في تناول الحلويات والمخبوزات والمشروبات الغازية وقلة المتناول من الخضروات والفواكه الطازجة.

 

وبعد اتباع النظم الغذائية الصحية وزيادة النشاط البدني مع التوعية الغذائية للمريضات بالحد من تناول الدهون المشبعة والكربوهيدرات والصوديوم، والحرص على تناول أغذية غنيه بالكالسيوم وفيتامين (د) مثل منتجات الالبان والفواكه والخضروات الطازجة، تم إنقاص أوزانهن مع انخفاض مؤشر السمنة بنسبه كبيرة.

 

 

اقرأ أيضا:

طفلة فنلندية تدخن بعمر الثالثة

فيديو.. القرموطي على "عربة فول" بمصر الجديدة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان