رئيس التحرير: عادل صبري 09:45 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"فأر" يتنبأ باستمرار الشتاء 6 أسابيع أخرى

"فأر" يتنبأ باستمرار الشتاء 6 أسابيع أخرى

مصر العربية- وكالات 04 فبراير 2014 14:09

انتظر محبو وكارهو فصل الشتاء بولاية بنسلفانيا الأميركية ظهور فأر الأرض الشهير بـ"فيل"، الذي يختبئ في حفرته، لمعرفة حالة الجو.

ووفقا لموقع  www.groundhog.orgعلى الإنترنت فقد خرج الفأر من حفرته في "جوبلرز نوب" ببلدة "بنكساتاوني" غرب بنسلفانيا الساعة السابعة والثلث صباحاً بالتوقيت المحلي.

 

وتقول الأسطورة إنه إذا رأى "فيل" ظله فهذا يعني أن الثلوج ودرجات الحرارة الباردة ستستمر ستة أسابيع أخرى وإذا لم يره فهذا يعني أن فصل الربيع سيحل مبكراً.

 

وذكر موقع على الإنترنت للأحوال الجوية أنه من المتوقع أن تتساقط الثلوج خلال اليومين المقبلين، وتتراوح درجة الحرارة بين ثمانية وواحد تحت الصفر.

 

ويوم "فأر الأرض" حدث سنوي يجتذب الآلاف من المحبين حتى من أماكن بعيدة مثل أستراليا وروسيا، وقد جسد الفيلم الكوميدي "جراوندهوج داي" بطولة "بيل موراي" هذا الحدث عام 1993.

 

وتتكهن جرذان الأرض بالأحوال الجوية في بلدة "بنكساتاوني" منذ عام 1887.

 

ويقول موقع "جراوندهوج دوت أورج" إنه بعد ظهور الفيلم تقبل حشود قياسية تصل إلى 30 ألفاً على حضور الحدث.

 

ويضيف الموقع أن فأر الأرض "فيل" التقى بحكام "بنسلفانيا" وظهر في برامج حوارية في التلفزيون بل سافر عام 1986 إلى واشنطن حيث التقى بالرئيس الأميركي آنذاك رونالد ريجان.

 

ويمكن لغير القادرين على حضور الاحتفالات بيوم فأر الأرض في "بنكساتاوني" متابعة الحدث على الموقع في الإنترنت كما أنه ينقل على الهواء مباشرة على شبكة "بي سي إن" ذات الاشتراك في بنسلفانيا.

 

اقرأ ايضا

استنساخ فأر.. من قطرة دم واحدة

في غزة.. فلسطيني يعذِّب فأرًا أكل راتبه

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان