رئيس التحرير: عادل صبري 07:49 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

دماء السلاحف تنقذ صيادا من الهلاك

دماء السلاحف تنقذ صيادا من الهلاك

مصر العربية- وكالات 04 فبراير 2014 14:08

خوسيه سلفادور البارينجو (37 عاما) هو ذلك الصياد بطل تلك القصة التى يصعب على العقل تصديقها، يقول بأنه تاه في المحيط الهادي قبل عام، لتتقاذفه الأمواج حتى رمت به على جزيرة مرجانية نائية، وبقى خوسيه على قيد الحياة بشربه دم السلاحف البحرية وصيد السمك والطيور باستخدام يديه العاريتين.

رحلة صيد كان يفترض أن تكون ليوم واحد ..ولكنها دامت عاما بمياه المحيط الهادي، هي قصة الصياد خوسيه الذي يعتقد أنه من السلفادور ويقول أن الأمواج ألقت به على شواطىء جزر مارشال بعدما قضى أكثر من عام تتقاذفه الأمواج في المحيط الهادي لكنه استطاع البقاء على قيد الحياة بمساعدة دم السلاحف البحرية وصيد السمك والطيور باستخدام يديه العاريتين- حسبما أفادت "رويترز".

وقال خوسيه للمسئولين أنه أبحر في رحلة لصيد القروش انطلاقا من المكسيك في نهاية ديسمبر 2012 -على مسافة نحو 10 الاف كيلومتر- إلا انه ضل طريقه.

وعثر عليه وهو مشوش الذهن في جزيرة مرجانية نائية حيث جرفته المياه مطلع هذا الأسبوع فوق قارب من الألياف الزجاجية طوله 7.3 متر، ونقلته دورية شرطة إلى ماجورو عاصمة جزر مارشال.

وقال المخرج السينمائي جاك نيدينتال الذي يعيش في ماجورو لرويترز عبر الهاتف "نقل من فوق القارب ولحيته كثيفة جدا."

وأضاف نيدينتال "كان يعاني في المشي. ساقاه نحيلتان للغاية. لا أتخيل أن هذه خدعة.. لا بد أن هذا الرجل قضى وقتا عصيبا في المياه."

وتقول الشرطة إن البارينجو -الذي يعمل صيادا منذ 15 عاما- قال انه ابحر مع صياد اخر يتراوح عمره بين 15 و18 عاما إلا أن الرفيق المراهق توفي قبل شهر أثناء هذه المحنة.

وقالت السلطات أيضا أنها لا تزال تجمع معلومات وتعتزم الاتصال بعائلة البارينجو في السلفادور والولايات المتحدة.

وقالت وزارة خارجية السلفادور في بيان انها تعمل مع السلطات المكسيكية على إعادته الى المكسيك ومنها الى السلفادور إلا ان الوزارة لم تؤكد هوية البارينجو أو تكشف عن تفاصيل أخرى.

اقرأ أيضا

صياد يعثر على حيوان بحري "شفاف"

رصاصة صياد تخطئ غزالاً وتصيب رجلاً في مرحاض

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان