رئيس التحرير: عادل صبري 06:10 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

هاتف ذكي.. للحيوانات فقط

هاتف ذكي.. للحيوانات فقط

مصر العربية- وكالات 03 فبراير 2014 14:45

بعد أول فيس بوك للحيوانات الأليفة، طورت شركة أمريكية أول هاتف ذكي تفاعلي في العالم يعمق أواصر العلاقة بين الكلاب وأصحابها، والتواصل معها عن بعد.

وقالت شركة بيت شاتس التي تتخذ من مينسوتا مقراً لها، إن جهازها سيساعد أصحاب الحيوانات الأليفة القادرة على الفهم مثل القطط والكلاب في تركهم بمفردهم بالمنزل دون الشعور بالذنب، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ويتميز الجهاز الذي يتم تركيبه في حائط المنزل بتزويده بكاميرا ملونة تتيح المالك مراقبة ومتابعة والاطمئنان على حيوانه الأليف والتواصل معه وهو خارج المنزل عبر الفيديو.

وعن طريق نغمة خاصة يصدرها الجهاز يعلم الحيوان وهو داخل المنزل بمكالمة فيديو واردة من صاحبه، وتبدأ المحادثة بظهور وجه الشخص على شاشة الجهاز فيراها الحيوان، فيما يظهر وجه الكلب أو القطة على شاشة هاتف صاحبه، وعلى الأخير تعليم حيوانه طريقة استعمال هاتفه الفيديو.

ويُثبت الهاتف الفيديو بالحائط بمستوى مناسب لطول الحيوان بحيث يريحه في التعامل مع صاحبه، وتصل تكلفة الهاتف 210  يورو يتوافر فقط في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا.

اقرأ ايضا

هاتف يمكن الروس من اكتشاف الأدوية المزيّفة

هاتف ذكي جديد من "أبل" مضاد للسرقة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان