رئيس التحرير: عادل صبري 02:28 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

فتاة هندية عمرها 19 عاما فى جسد طفلة

فتاة هندية عمرها 19 عاما فى جسد طفلة

رباب سعفان 31 يناير 2014 14:22

بمجرد أن يقع عليها نظرك تعتقد أنها طفلة صغيرة لم تتجاوز عامها الثاني، ولكنها فى الواقع أتمت عامها الـ19.

 

 

نقلت صحيفة "الديلى ميل" البريطانية أن أجيفا خاتون والتى تقيم فى ولاية البنغال الغربية بالهند لم يتم نموها الجسدى والعقلى منذ أن كانت فى عامها الثاني، وأقصى ما يمكنها النطق به يتجاوز بضع كلمات تنحصر فى "ماما" و"بابا"، و"ديدي" لإحدى شقيقاتها، فهى لا تزال بحاجة لأن تطعمها والدتها بل وتحملها أيضا.

 

 وبدأت المشكلة عندما أتمت عامها الثانى فقبل ذلك ومنذ ولادتها فى عام 1994 كانت حالتها تبدو طبيعية وبدأت فى تعلم الكلام والمشى بشكل يتوافق مع عمرها فى ذلك الوقت.. إلا أن تطورا جديدا قد حدث عندما لم تتطور أكثر من ذلك مع مرور الأعوام.

 

وقد استنتج الأطباء حينها أن الأمر طبيعى وأنها ستستعيد نموها بشكل عادى مع مرور الوقت وطمأنوا أبويها بأنه ربما حدث تأخر فى النمو لبعض الوقت، إلا أنهم مع ثبات الحالة على هذا الوضع أرجعوا الأمر لتعرض الفتاة لنوع من السرطان هو السبب فى توقف نموها، ومع اكتشاف خطأ هذا الاحتمال أيضا أكدوا أخيرا أنها تعانى اضطرابا فى الهرمونات أفضى إلى هذه الحالة.

 

وانتهى العلماء بتفسير حالة خاتون بأنها ربما تكون مصابة بـ"متلازمة لارون" وهو مرض جينى نادر أصيب به نحو 300 شخص فقط على مستوى العالم، فلا تحتوى أجسام المرضى بهذه المتلازمة على الهرمون المسئول عن النمو.

 

وليست خاتون وحدها هى من عانت هذه الحالة فقد شابهتها فتاة أمريكية تدعى بروك جرينبرج ولكنها توفيت فى العشرين من عمرها فى أكتوبر العام الماضى بعدما حيرت حالتها الأطباء حتى أطلقوا على المرض اسم "متلازمة إكس".

 

أما أخوات أجيفا فلا يعانون أية أمراض وينمون نموا طبيعيا وأعمارهم 17، و14، و8 أعوام وعلى الرغم من أنها تكبرهم جميعا إلا أنها قد تبدو أصغرهم.

 

ويمر الوقت بأجيفا وهى لا تستطيع أن تذهب للمدرسة أو تخرج للعمل مثل من هم فى مثل سنها بل هى طوال الوقت تلعب مع الأطفال الذين تستطيع التفاعل معهم فأقصى ما يمكن أن تفعله وحدها هو أن تخطو بعض الخطوات دون مساعدة .

 

وتقول والدتها بأن ابنتها فرحة دائما ولا تفارق الابتسامة وجهها إلا أنه الأمر المحزن فى الوقت ذاته.

 

وأضاف والدها أن ابنته هى سر سعادة الأسرة جميعها وهى مصدر لجلب الحظ لهم.

شاهد الفيديو:

اقرأ أيضا

طفلة صينية تتغذى على شعر رأسها  

اكتشاف حمل طفلة صينية عمرها سنة واحدة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان