رئيس التحرير: عادل صبري 04:36 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

احذر.. "رسالة" تسحب رصيد هاتفك خلال ثانية

احذر.. رسالة تسحب رصيد هاتفك خلال ثانية

منوعات

لص موبايلات

احذر.. "رسالة" تسحب رصيد هاتفك خلال ثانية

مصر العربية - وكالات 31 يناير 2014 14:04

طريق ممهد من الثراء وشروط ميسرة لاقتراض الملايين هى صيغة "رسالة مفخخة"، تصلك عبر الإيميل بغرض سرقتك من خلال الادعاء بمحاولة مساعدتك بإقراضك مبلغا ماليا يصل إلى 5 ملايين دولار، كما تحوى توقيعا لشخصية شهيرة فى تحايل واضح لجذب انتباهك لمصداقية الرسالة التى تحوى اسما مألوفا، وهو ما يحدث فى السعودية.

 

وأدرجت صحيفة عكاظ السعودية نص الرسالة، وهو: "يوم سعيد، هل تحتاج إلى مساعدة مالية؟ يمكننا مساعدتك مع قرض يتراوح من 200.000$ إلى 5.000.000.00$ بمعدل فائدة 4% سنويا، إن كنت مهتما بالحصول على مزيد من المعلومات الرجاء الاتصال على الرقم (...)، مع خالص التقدير السيد سيمون كوكر".

 

ويقول أحد ضحايا عملية الاحتيال، نايف بامجلي: اتصلت على الرقم الموضح بالرسالة لمعرفة شروط الحصول على القرض، فرد على شخص ولكن الخط انقطع سريعا فظننت أن شحن رصيدى انتهى، فشحنت بطاقة أخرى بخمسين ريالا للاتصال من جديد، إلا أن الخط قطع فورا بمرور ثانية وأغلق الهاتف، لأكتشف أن الرصيد تصفر فى ثانية.

 

وقام أحد الضحايا بالتحرى عن الرقم الموجود فى الرسالة وكتابته فى جوجل، قبل أن يتصل بالجهة المحتالة، فوجد أن الرقم منتشر وهو من إحدى الولايات الأمريكية، كما وجد الرسالة نفسها نصا فى مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، والتى تحذر من التعامل مع مثل هذه الأرقام.

اقرأ أيضا

هاتف ذكى يرسل صورا بـ"الروائح"

هاتف نقال لاختيار الفواكه الطازجة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان