رئيس التحرير: عادل صبري 09:13 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

علاج جديد للصلع بالخلايا الجذعية

علاج جديد للصلع بالخلايا الجذعية

مصر العربية- وكالات 31 يناير 2014 11:56

اختبر الأطباء تقنية جديدة لعلاج الصلع على مجموعة من الفئران، أخذت منها خلايا جذعية معدلة وراثيًا وأعيد زرعها في المناطق المراد إنبات الشعر فيها، وبعد فترة من الزمن بدأت هذه الخلايا بالتحور، والتحول إلى خلايا جلد حقيقية تحمل كافة الصفات لهذه الخلايا ومنها القدرة على انتاج بصيلات الشعر.

 

ومنحت التجربة أملا كبير للرجال المصابين بالصلع حيث أصبح بإمكانهم اللجوء لذلك العلاج الذى يعتمد على زرع نوع معين من الخلايا الجذعية عن طريق إضافة ثلاثة أنواع من الجينات،  تتحول مع الوقت إلى خلايا جلدية تحتوي على بصيلات فعالة قادرة على إنبات الشعر من جديد.

 

وقال الدكتور أكسوي إكسيو الباحث في جامعة بنسلفانيا في ولاية فيلاديفيا :"إنها المرة الأولى التي نتمكن فيها من انتاج خلايا جذعية والتي بدورها تحفز نمو الخلايا الجلدية الدهنية المساعدة في إعادة نمو الشعر".

 

ويعتقد الأطباء أن هذا النوع من الخلايا لا يساعد فقط على نمو الشعر فحسب بل له العديد من المزايا والتطبيقات يذكر منها المساعدة في علاج الجروح والتقرحات وحروق الجلد.

 

وعلى الرغم من أن هذه التقنية في إعادة انبات الشعر أثبتت فعاليتها لدى الفئران في المختبر، إلا أن تطبيقها على البشر لا يزال بحاجة إلى مزيد من الأبحاث والتجارب لمعرفة مدى فاعليتها وتجنب أي مضاعفات غير مرغوبة على جسم الإنسان يمكن أن ترافق ذلك.

اقرأ أيضا

خوذة ذكية تعالج الصلع

القرفة تعالج الصلع وتحارب الشيخوخة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان