رئيس التحرير: عادل صبري 06:23 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

عجوز فى الـ94 تبحث عن منافسين رياضيين

عجوز فى الـ94 تبحث عن منافسين رياضيين

مصر العربية - وكالات 28 يناير 2014 11:55

اعتبرت الكندية أولجا كوتيلكو البالغة من العمر 94 عاما أن التحدى الأكبر الذى هى بصدده الآن هو أن تجد منافسين رياضيين فى مثل عمرها، أما القدرة على خوض سباقات القفز العالى ورمى الرمح والقفز بالزانة وسباقات العدو للمسافات القصيرة فلا تشكل تحديا يذكر.

 

وأولجا كوتيلكو - هى مدرسة متقاعدة تبلغ من العمر 94 عاما - بدأت تشارك فى السباقات وهى فى السابعة والسبعين من عمرها، تشكو اليوم من أنها لا تجد متسابقات فى مثل سنها وأنها تتنافس عادة مع من هن أصغر منها سنا بنحو 15عاما أى فى فئة عمرية تتراوح بين 80 و85 عاما أو مع الرجال- حسبما أفادت "رويترز".

 

وتقول كوتيلكو التى لديها خزانة مليئة بالميداليات وشاركت فى 11 سباقا من سباقات الميدان والمضمار "أحب أن أنافس من هن فى سنى ولو لم أجد فسأنافس نفسي".

 

وتتحدى الرياضية الكندية الصورة التقليدية لكبار السن وتسخر مما يصفه العلماء بضغوط المرض وتقول إنها نجحت فى إرجاء ما يوصف بمرض الوهن المزمن وإنها مازالت قوية.

 

ولدت كوتيلكو فى مزرعة ولعبت كرة القدم فى شبابها لكنها لم تمارس أى رياضة أخرى حتى تقاعدها وبعد ذلك أدمنت سباقات الميدان والمضمار، وحتى تحافظ على لياقتها تزاول كوتيلكو تمرينات رياضية لمدة ساعة ونصف يوميا وتشارك فى دورة للتمرينات الرياضية المائية ثلاث مرات فى الأسبوع كما تقوم بشكل منتظم بتدريبات لليونة العضلات وتدريبات تنفس وسرعة رد فعل اليدين والقدمين.

 

الكاتب الكندى بروس جريرسون (51 عاما) الذى يعانى من آلام وأوجاع منتصف العمر كتب عن أولجا كتابا عنوانه "ما الذى يجعل أولجا تركض" حيث وثّق قصتها ونتائج الاختبارات التى أجريت عليها.

اقرأ أيضا

عجوز هندية تحمل طفلة

عجوز برازيلى يتزوج "عنزة"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان