رئيس التحرير: عادل صبري 12:42 صباحاً | الأحد 25 أغسطس 2019 م | 23 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

أردني يضع قانونًا يوازي قوانين آينشتاين

أردني يضع قانونًا يوازي قوانين آينشتاين

مصر العربية - وكالات 20 يناير 2014 12:41

كشف إبراهيم جبر، عضو هيئة التدريس في كلية الهندسة بجامعة جدارا، بمحافظة أربد، عن وضعه قانون فيزيائي جديد لقياس سرعة الإلكترون والبروتون في المجال الكهربائي.

وقال جبر خلال مؤتمر صحفي، إن القانون الفيزيائي الجديد يوازي قوانين أينشتاين ونيوتن لحساب سرعة الجسيمات المشحونة مثل الإلكترون والبروتون.

وقال إن القانون يساعد في حساب سرعة الإلكترون والبروتون لمعرفة بنية المادة الأساسية في الكون، وحساب سرعة التفاعلات الكيماوية، وسرعة الإلكترون عند توليد الأشعة السينية، وكذلك في الأجهزة الكهربائية مثل التلفزيونات، وحساب السرعة الالكترونية في الإضاءة والأشعة المهبطة – حسب وكالة "بترا" الأردنية.

وأشار جبر إلى أن فكرة القانون واشتقاقه جاءت من نظرية فيزيائية وهي نظرية استرداد الطاقة.

واضاف عصام طراد عميد كلية الهندسة بالجامعة، إنه تم توثيق أبحاث نظرية استرداد الطاقة، وقانون جبر لحساب سرعة الإلكترون والبروتون، في المركز الألماني لتصديق الأبحاث الأكاديمية العالمية، وفي المملكة المتحدة بجامعة هيريوت وات، كما تم التوثيق لدى الباحث العلمي لجوجل، وتم النشر من قبل مجلة التقدم في الفيزياء النظرية والتطبيقية لدى المركز العالمي للعلوم والتكنولوجيا والتعليم الأمريكي لدى المجلة العلمية المحكمة المدعومة من الخمس جامعات العالمية ذات الترتيب الأول في العالم.

اقرأ أيضا

عالم ألماني يتحوّل لمغناطيس بشري!

صحيفة: عالم إيراني يدعي اختراع "آلة الزمن" - مصر العربية

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان