رئيس التحرير: عادل صبري 10:24 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

نابولي ..الحمض النووي للكلاب لتنظيف الشوارع

نابولي ..الحمض النووي للكلاب لتنظيف الشوارع

مصر العربية- وكالات 14 يناير 2014 11:09

قررت مدينة نابولي الإيطالية استخدام أسلوب جديد في تنظيف شوارعها من براز الكلاب، وذلك بعد أن فشلت مدن إيطالية في جهودها لمواجهته.

 

ومن المقرر أن تنفذ المدينة مشروعاً رائداً يلزم من خلاله أصحاب الكلاب في حي فوميرو أرينيلا بتسليم عينة من دم كلابهم حتى يتم تسجيل الحمض النووي لهذه الكلاب، ومقارنتها فيما بعد بالحمض النووي للبراز الذي يعثر عليه في شوارع الحي، والتوصل عبر هذا الحمض لأصحاب الكلاب التي لم يقم أصحابها بإزالة برازها من الشوارع – حسبما أفادت "د ب أ".

 

وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية "أنسا" نقلاً عن مرسوم صادر عن مجلس بلدية نابولي أن البلدية ستفرض غرامة مالية على الرافضين لتسجيل أسمائهم في قاعدة البيانات الجينية قد تصل إلى 150 يورو (نحو 205 دولارات).

 

وتسعى المدينة الإيطالية من وراء هذا المشروع الرائد إلى تحسين صورتها وخفض الأضرار الصحية بالمدينة، حسب ما قال نائب رئيس بلدية نابولي، توماسو سودانو.

 

ومن المنتظر أن تقوم "شرطة براز الكلاب" تابعة للخدمة البيطرية بالمدينة بهذه الرقابة.

 

وتباينت ردود فعل الإيطاليين وسكان نابولي على وجه الخصوص على هذه الخطوة بين مرحب ومنتقد، حيث يتساءل المنتقدون: "ألم تعد نابولي تعاني من مشاكل أخرى؟".

اقرأ أيضا

الجيش الأمريكي يقيم نصبًا تذكاريًا للكلاب

مركز لرعاية "الكلاب" بالعراق يثير انتقادات

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان