رئيس التحرير: عادل صبري 04:10 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مجرم يقاضي "نايك" بتهمة خطورة أحذيتها

مجرم يقاضي "نايك" بتهمة خطورة أحذيتها

رباب سعفان 14 يناير 2014 09:58

رفع "قواد" يقضي بالسجن عقوبة مجمعة وصلت لـ(100 عام) دعوى يطلب فيها تعويضًا قيمته 60 مليون جنيه استرليني من شركة "نايك" الشهيرة للأحذية؛ لأنها لم تحذره من أن الحذاء يمكن استخدامه كسلاح خطير.

ونشرت صحيفة "مترو" البريطانية أن المجرم المدعو "سيرجيو كلاردي" كان يرتدي حذاء رياضيًا ماركة "نايك" عندما هشم وجه زميله بالسجن بهذا الحذاء "دهسًا" وعلى سبيل المصادفة.

 

إلا أن "كلاردي" البالغ من العمر 26 عامًا ادعى أنه كان بإمكانه تفادي ما حدث لو قرأ تحذيرًا بهذا المعنى على الحذاء، وهو ما دفعه لمقاضاة الشركة لأنها أهملت وضع تحذير على منتجاتها ينص على "يحتمل أن تستخدم للإيذاء أو القتل".

 

وذكرت الصحيفة أن كلارك تم تصنيفه جنائيا "كشخصية مختلة ومعادية للمجتمع ويحتمل عودتها لارتكاب جرائم عنف في أي وقت"، ولعل هذا التصنيف هو ما وقف وراء طول فترة العقوبة التي يقضيها.

 

 وأضافت أنه أجبر على تغطية وجهه لمنعه من "البصاق على الآخرين" أثناء جلسة المحاكمة، حتى إن محاميه الخاص توجس من الجلوس بجانبه.

 

وقد علق أحد علماء النفس على حالة "كلاردي" بقوله :" هناك أناس يولدون هكذا، ولا يمكننا فعل شيء حيال ذلك، ولكن من أجل هذا تنشأ السجون".

 

 والآن.. وبعد أن حكم عليه بستة أشهر، قام كلاردي فعليًا برفع دعواه ضد الشركة العالمية، لعدم تحذيرها من مخاطر قد تتسبب بها "أحذيتها" لهؤلاء أصحاب "الاختلالات العقلية "، وبحسب الصحيفة فإن رد الشركة "العالمية" مازال قيد الانتظار .

 

اقرأ أيضا :

حذاؤها.. مسدس  

"نايك".. أحذية على هيئة "أحواض سمك"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان