رئيس التحرير: عادل صبري 11:36 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

اليابان.. "الشنتو" يتطهرون بالثلج في 6° مئوية

اليابان.. "الشنتو" يتطهرون بالثلج في 6° مئوية

رباب سعفان 13 يناير 2014 14:04

طقوس غريبة يتبعها اليابانيون من أصحاب ديانة "الشنتو" في احتفالاتهم برأس السنة، والتي  تعتمد على احتضان كتل ضخمة من الثلج داخل حمام سباحة لا تزيد درجة حرارته على 6 درجات مئوية، ثم يركعون للأسفل من أجل الصلاة والدعاء على طريقتهم وبناءً على معتقداتهم، معتبرين أنها وسيلة لجلب الحظ والنجاح لحياتهم الشخصية حتى السنة القادمة.

 

ونشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن أكثر من 100 شخص قد تجمعوا في العاصمة اليابانية طوكيو حول ضريح "تيبوزو" في مهرجان "Kanchu Misogi" الذي يقام سنوياً بفصل الشتاء.

 

ويقوم المشاركون أثناء أدائهم لتلك الطقوس بارتداء ملابس داخلية لستر العورة فقط، لاعتقادهم أن هذه الطقوس تطهر الجسد والروح من الذنوب التي ارتكبوها خلال السنة الماضية .

 ورغم  المعاناة التي يشعرون بها، إلا أنهم يعتقدون أن "شنتو" سينجيهم من أي مكروه قد يقع لهم لحرصهم على أداء تلك الطقوس الصعبة التي تسعد بها أرواحهم.

 

إلا أن "الشنتو" التي لا يُعرف مؤسسها، لا تقتصر على تلك الممارسات المتبعة في هذا المهرجان إنما تمتد لتدريبات بدنية أخرى كالبقاء لفترات طويلة بدون نوم، وتمارين للتنفس، وتدريبات التوازن، والوقوف تحت الشلالات لتنمية قدراتهم على التحمل ولإرضاء الأرواح والقوى التي يؤمنون بها.

 

يذكر أن هناك الكثير من الديانات في اليابان، إلا أنه بحسب إحصائيات وكالة الثقافة اليابانية فهناك حوالي 160 مليون نسمة يتبعون الشنتو  التي ظهرت وتطورت في اليابان.

 

 وليس لهذه الديانة تعاليم محددة، إنما هي مجموعة من العادات والممارسات يكتفي المعتقدين فيها بتأديتها، الشيء الذي جعلها تنفتح على العادات الدينية الأخرى بدون أن تؤثر هذه في خاصيتها وتأصلها الفريدين.

شاهد الفيديو

 

إقرأ أيضا

مهرجان الأفاعي..مخاطرة لجلب الحظ بالهند

لندن ..مهرجان لتقديم أطباق من الحشرات

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان